طرق لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٧
طرق لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء

تعاني فئة كبيرة من الأشخاص من مشكلة ظهور الهالات السوداء أو كما يُطلق عليها في الميدان العلمي(Periorbital dark circles) وهي عبارة عن تصبغات داكنة تظهر على الجلد المحيط بمنطقة العين، وتنتج عن عدة عوامل على رأسها كل من السهر، واضطراب الساعة البيولوجية في الجسم، وسوء التغذية، وما ينتج عن ذلك من نقص في العناصر الأساسية للجسم، من فيتامينات، ومعادن، وأحماض أمينية، وأملاح معدنية لضمان الحفاظ على صحة الجلد وجماله، فضلاً عن التعرض لأشعة المباشر لأشعة الشمس، والإرهاق والإجهاد البدني، وغيرها من المُسببات، ونظراً لتأثيرها السلبي سنستعرض أبرز الطرق الكفيلة بالتغلب عليها.


طرق لتفتيح الهالات السوداء تحت العين

زيت اللوز

يعد من أفضل الطرق الطبيعيّة الكفيلة بالقضاء على الهالات السوداء تحت العيون، خصوصاً لدى أصحاب البشرة الحساسة، وخاصة في حال مزجه مع زيت فيتامين هـ، مع تطبيقه فوق المناطق المُراد علاجها في ساعات المساء قبل النوم، وتركه حتى اليوم التالي.


الخيار

أثبت فعاليته في هذا الجانب بتقطيعه إلى شرائح عديدة ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل، وتطبيقها فوق المناطق المراد علاجها لمدة عشر دقائق وغسلها بالماء، وتكرار العملية مرتين في اليوم ولمدة كافية للحصول على أفضل نتائج ممكنة، كما يمكن مزج عصير الليمون مع عصير الخيار بكميات متعادلة، ووضع المزيج الناتج عن ذلك تحت العيون، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ غسله بالماء الفاتر، وتكرار العملية بشكل يومي لمدة لا تقلّ عن أسبوعين.


البطاطا الجافة

يتم استخراج السائل الموجود في البطاطا، ووضعه فوق قطنة معقمة وتطبيقه فوق المنطقة، وتركه لمدة تتراوح بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة بمعدّل مرة أو مرتين يومياً لمدة أسابيع معدودة.


ماء الورد

يتمّ تطبيقه بشكل مباشر فوق المنطقة مرتين يومياً، مع الحرص على على إغلاق العينين وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، مع تكرار العملية لعدة أسابيع.


الطماطم

مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، مع ملعقة من عصير الليمون، وتطبيق المزيج فوق الهالات السوداء برفق لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل المنطقة جيداً بالماء، وتكرار العملية مرتين بشكل يومي ولعدة أسابيع متواصلة.


عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة مرتفعة جداً من فيتامين ج، وبالتالي يساهم في تجديد الجلد، على أن يتمّ تطبيقه لمدة عشر دقائق خاصة في حال تمّ مزج ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون، مع ملعقتين من الطماطم، وكمية قليلة من الدقيق، والكركم، وتطبيق المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة تحت العيون، وتكرار العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.