طرق لتفتيح الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٤ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
طرق لتفتيح الوجه

تفتيح الوجه

تتعرّض بشرة الوجه في كثيرٍ من الأحيان لمجموعةٍ من العوامل التي تؤثر على نقائها وصفائها، مثل: بقع حبّ الشباب، أو الحروق بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو الاستخدام المفرط لمستحضرات العناية الكيماويّة، وهذا ما يجعل البشرة تبدو شاحبةً وباهتةً، ممّا يؤثر على جمالها وأناقتها، ولذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح الوجه.[١]


طرق لتفتيح الوجه

لتفتيح الوجه يمكن عمل الوصفات المنزلية التالية:[٢]

  • البطاطس: نهرس حبةً من البطاطس، ونمزجها مع نصف كوبٍ من الحليب، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه حتّى يجف، ونفركه لبعض الوقت بحركاتٍ دائرية قبل غسله بالماء.
  • الحليب والخميرة : نمزج ملعقتين من الطحين، وربع ملعقةٍ من الخميرة، وكميةً من الحليب حتّى نحصل على عجينةٍ طرية، ونطبقها على الوجه، ونتركها حتّى تجف، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.
  • الترمس ونخالة القمح: نعجن ملعقتين من مطحون الترمس، وملعقتين من نخالة القمح، والقليل من الماء جيّداً حتّى نحصل على عجينةٍ لينة، وبعد ذلك نضعها على الوجه، ونتركها لبعض الوقت حتّى تجف، ثمّ نفرك الوجه بحركاتٍ دائريّة قبل غسله بالماء.
  • اللوز: ندلك بشرة الوجه بكميةٍ قليلة من زيت اللوز الفاتر، كما يمكن أن ننقع بضع حباتٍ من اللوز في كميةٍ من الماء مدّة ليلة كاملة، وفي الصباح نطحنها، ونخلطها مع الزبدة، ونطبق الخليط على الوجه مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.
  • الموز: نمزج ثمرة موز مهروسة، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من لبن الزبادي، والعسل جيّداً، ونوزع المزيج على الوجه، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.
  • قشر البرتقال: نطحن بعضاً من قشور البرتقال المجففة، ونضيف لها كميةً صغيرةً من الزبادي، ونعجن المكوّنات حتّى نحصل على عجينةٍ لينة، ونضعها على الوجه مدّة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد.
  • الحليب والزعفران: نخلط ملعقةً من الزعفران، وملعقةً من الحليب جيّداً، وندلك بشرة الوجه بالخليط مدّة دقيقتين، ثمّ نتركه مدّة ربع ساعة حتّى يجف، ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.


العسل لتفتيح الوجه

يعد العسل من المكونات الاساسية لوصفات جمال و نضارة البشرة ،اليك سيدتي بعض هذه الوصفات:[٣]

  • الفراولة والعسل: نهرس بعض ثمار الفراولة، ونخلط معها القليل من العسل والحليب حتّى نحصل على عجينةٍ، ونطبقها بعد ذلك على الوجه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء البارد.
  • الحليب والعسل: نخلط ملعقةً من الحليب البودرة، وملعقةً من العسل جيّداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ونتركه مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء.
  • دقيق الأرز والعسل: نمزج نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، وملعقتين من دقيق الأرز، وكوباً من الماء جيّداً، ونطبق الخليط على الوجه مع التدليك اللطيف، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء لإزالة خلايا الجلد الميتة.


المراجع

  1. Frank Macandrew (2017-7-10), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. " Best Skin Whitening Home Remedies (Natural Skin Lightening Remedies)", healthnbodytips.org, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. " How to Make a Simple Honey Facial", www.wikihow.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.