طرق لتكثيف الشعر وتطويله

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨
طرق لتكثيف الشعر وتطويله

أسرار طول وكثافة الشّعر

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض الأسرار المتعلّقة بزيادة كثافة الشعر وتطويله:[١]

  • اتّباع التقويم القمريّ للعناية بالشعر لقصه أو صبغه وغيره من عمليات التصفيف، فوفقاً لذلك التقويم فإن الشهر يشتمل على أربعة أيام قمرية يُستحب تصفيف الشعر أثناءها للحصول على النتائج المرغوبة.
  • تناول الفيتامينات اللازمة لتغذية الشعر ويمكن الحصول عليها من الصيدلية، ومن ضمنها الزنك، وحمض الفوليك، وغيرها.
  • اتباع نظام غذائي صحيّ، والتركيز على تناول الخضراوات والسلطات والمكسّرات، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء، وتجنب تناول الأطعمة غير الصّحية.
  • تخصيص ما لا يقل عن يوم واحد أسبوعياً للاسترخاء والاستمتاع بعيداً عن الضغوط والإجهاد اللّذين يؤثران سلباً على الصحة العامّة للجسم، ومنها البشرة والشعر.


عادات لتكثيف وزيادة طول الشّعر

تُساعد بعض العادات على تكثيف الشعر وزيادة طوله، ومنها:[٢]

  • قص أطراف الشّعر بانتظام، حيث يساعد ذلك على التخلّص من الأطراف المقصّفة التي قد تمتد لكافة الشعر وفق خبير التجميل مايكل لينيناس، كما أن القصّ يساعد على إظهار الشعر بمظهر صحي.
  • التقليل من استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، والحرص على استخدام واقٍ من الحرارة عند استخدامها وفق خبير التجميل كين بافيس.
  • غسل الشعر بمعدل مرتين إلى ثلاثة مرّات خلال الأسبوع؛ للسماح للزيوت الطبيعية بالتغلغل في الشعيرات والعمل على إصلاح نفسها بنفسها.
  • الحرص على إنهاء الاستحمام بغسل الشعر بالماء البارد؛ للمساعدة على إغلاق المسامات، وتقوية الشعر.


وصفات طبيعيّة لتكثيف الشعر وتطويله

البيض

يُستخدم قناع البيض لتقوية الشعر وتحسين نموّه وكثافته، ويُمكن استخدامه ببساطة بعد أن يتم خفق بيضة أو اثنتين ثُم تطبيقه على الشعر الرّطب وفروة الرأس لحوالي نصف ساعة قبل أن يتم شطفه بالشامبو والماء الدافئ، أو يُمكن القيام بوصفة أخرى من خلال مزج صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء، وتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر الجاف لحوالي ربع ساعة قبل أن يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ويُراعى تكرار القناع بمعدّل مرة أو اثنتين أسبوعياً لتقوية الشّعر.[٣]


زيت الزّيتون

يعد زيت الزيتون غنياً بالعناصر الضرورية لصحة الشعر، والجسم، ويساعد وضعه على فروة الرأس والشعر على زيادة كثافته، ويُراعى عند الرغبة بتجربة الوصفة أن يتم تدفئة الزيت لما يُقارب من درجة حرارة الجسم، ثُم تدليك فروة الرأس والشعر به، وتركه على الرأس لحوالي 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو، ويُذكر بأن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تركه على الرأس حتى الصباح، أو إضافة العسل للمزيج.[٣]


المراجع

  1. Elisabeth Meier (16-5-2018), "DIY: Indian Tips and Tricks for Naturally Thick, Long, and Shiny Hair"، www.bellatory.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.
  2. Marci Robin, Blake Bakkila (16-8-2018), "13 Ways to Make Your Hair Grow Faster"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Jenna Fletcher (30-10-2017), "How to get thicker hair"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.