طرق للتسمين في شهر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
طرق للتسمين في شهر

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة، وهي نقصان الوزن بشكلٍ غير طبيعيّ، وعلى الرغم من أنّ أكبر مشكلة منتشرة في وقتنا الحاليّ هي مشكلة السمنة، إلّا أنّ النحافة أيضاً تعدّ مشكلةً أيضاً يجب حلّها؛ لأنّها تسبب لمن يعانون منها التوتر وعدم الرضا عن مظهرهم الخارجيّ، كما أنّها قد تتطور إلى إصابتهم ببعض الأمراض الخطيرة، لذلك سنذكر في هذا المقال أفضل وأهمّ الطرق التي تزيد وزن الجسم في شهرٍ واحد.


طرق للتمسين في شهر

الحلبة

تعتبر من أقوى وأفضل وصفات التسمين على الإطلاق؛ لاحتوائها على نسبةٍ مرتفعةٍ من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى مجموعةٍ من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم، ويمكن استخدامها عن طريق غلي كوبٍ من الماء ثمّ إضافة ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة، وبعدها يُترك ليغلي المزيج عدّة دقائق، ثمّ يُصفى ويُحلى بالعسل الطبيعيّ، ويتمّ تناوله ثلاث مراتٍ يومياً مدّة شهرٍ كاملٍ، كما يمكن أيضاً مزج عشرة غرامات من مسحوق الحلبة مع نفس الكمية من زيت الزيتون، ثمّ يتمّ تناول الوصفة مقسمةً على أربع جرعاتٍ في اليوم.


الزبدة والسكر

هي وصفةٌ مفيدةٌ في زيادة الوزن والتخلّص من النحافة بطريقةٍ فعالٍة، ويمكن تحضيرها بمزج ملعقةٍ كبيرةٍ من السكر مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الزبدة الطرية، ثمّ يتمّ تناولها قبل الأكل بنصف ساعةٍ على الأقل، وبعد الانتظام في تطبيق الوصفة مدّة شهرٍ كامل سيزيد الوزن بشكلٍ ملحوظ.


التين والزبيب

تُحضر هذه الوصفة عن طريق نقع ست حباتٍ كبيراتٍ من التين المجفّف وثلاثين غراماً من الزبيب في كميةٍ مناسبةٍ من الماء طوال الليل، وفي الصباح يتمّ تناولها، ومع تكرار الوصفة يوميّاً سوف يتمّ الحصول على النتائج المطلوبة في غضون عشرين يومياً إلى شهرٍ على أبعد تقدير.


زبدة الفول السوداني

هي من الوصفات المثالية في التسمين والتخلّص من النحافة؛ لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية، ويمكن تناولها عن طريق دهنها على قطعةٍ من الخبز أو التوست ثلاث مراتٍ يومياً أوأكثر.


المكسرات

تحتوي المكسرات على دهونٍ صحيةٍ غير ضارةٍ للجسم، تزيد الوزن دون الإضرار بصحة الجسم، كما أنّها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويعدّ الجوز، وبذور عباد الشمس، واللوز، وبذور الكتان، والكاجو والفستق الحلبيّ من أهمّ أنواع المكسرات، ويمكن تناولها كوجبةٍ خفيفةٍ بين الوجبات.


حب العزيز

يمكن استخدامه لتسمين الجسم عن طريق طحنه، ثم ّإضافته إلى الحلبة المطحونة ومجموعةٍ من المكسرات، وبعدها يتمّ خلط المزيج السابق في كوبٍ من الحليب الدافئ، ثمّ تناوله أربع مرات يومياً مدّة شهرٍ كامل.


الموز والحليب

يمكن تحضير الوصفة بوضع كوبٍ من الحليب في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ يُضاف إليه حبةٌ من الموز وملعقة من السكر ويُخلط المزيج حتّى يُصبح سائلاً، وبعدها يتمّ تناوله يومياً، كما يمكن تناول حبة الموز ثمّ شُرب كوب الحليب بعدها.