طرق نفخ الشفاه طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
طرق نفخ الشفاه طبيعياً

الشفاه

تعتبر الشفاه البارزة والموردة من علامات الجمال في الوجه، ولكن في كثيرٍ من الأحيان تكون هذه الشفاه رقيقة، ويعود ذلك إلى مجموعة من العوامل؛ أهمها: العوامل الوراثيّة، أو التقدم في السن، وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يلجأون للعمليات الجراحية لنفخ الشفاه، ولكن قد تكون هذه العمليات مصحوبة ببعض المخاطر والأضرار على المدى البعيد، ولذلك سنقدم لكم في موضوعنا هذا طرقاً طبيعيّة لنفخ الشفاه.


طرق طبيعية لنفخ الشفاه

القرفة والنعناع

نمزج كميّات متساوية من مسحوق القرفة الناعم، أو النعناع المطحون في كميّة صغيرة من الزيت النباتي، ونفرك الشفاه بالمزيج بواسطة فرشاة أسنان نظيفة، ونتركه لبضع دقائق قبل مسحه، حيث إن هذه الوصفة تنفخ الشفاه لفترة مؤقتة.


زيت القرنفل

نخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت القرنفل، وملعقتين صغيرتين من زيت الأفوكادو، ونطبق المزيج الناتج على الشفاه، ونتركه لبعض الوقت قبل إزالته بالماء، جيث يزيد زيت القرنفل حجم الشفاه، أما زيت الأفوكادو فيمنحها اللون الوردي.


زيت جوز الهند

نمزج ملعقة صغيرة ونصف من زيت النعناع، وكميّة صغيرة من الزنجبيل البودرة، والقليل من الفلفل الأحمر المطحون، وأربع ملاعق صغيرة من زيت النعناع حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك على الشفاه لبضع دقائق قبل إزلتها بالماء البارد.


عصير الليمون الحامض

ندلك الشفاه بكميّة صغيرة من عصير الليمون الحامض جيّداً لإزالة خلايا الجلد الميتة، والأوساخ العالقة فيها، ونتركه حتى يجف تماماً، ثمّ نغسلها بالماء البارد.


الجليسيرين وماء الورد

نخلط كميّات متساوية من الجليسيرين، وماء الورد معاً بشكلٍ جيّد، ونطبق الخليط على الشفاه قبل النوم، ونتركه طوال اليوم، ونغسله بالماء في صباح اليوم التالي.


صودا الخبز

نمزج كميّة صغيرة من مسحوق صودا الخبز، والقليل من الماء حتى نحصل على عجينة لينة، ونضعها على الشفاه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، ونتركها لبضع دقائق قبل غسلها، ثمّ نرطب الشفاه باستخدام المرطب الخاص، ونكرر ذلك مرتين في اليوم.


زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند

نخلط ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وثلث ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو اللينة، وعشرين قطرة من زيت اللوز الحلو جيّداً، ونطبق الخليط بعد ذلك على الشفاه بشكلٍ يومي.


السكر والماء

نخلط كميّة صغيرة من السكر، والماء بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها على الشفاه مع الفرك اللطيف بأطراف الأصابع، ثمّ نغسلها بالماء، ونكرر ذلك يوميّاً لمدة أسبوع كامل.


الفازلين والقرفة

نمزج كميّات متساوية من القرفة والفازلين جيّداً حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونوزعه على الشفاه، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل إزالته بالماء.