طرق وضع الآي لاينر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٢ ، ٢ مايو ٢٠١٦
طرق وضع الآي لاينر

الآي لاينر

يعتبر الآي لاينر من المستحضرات التجميليّة التي تستخدم لإبراز جمال العين وإكسابها نظرة أكثر سحراً وعمقاً، حيث تستخدمه الفتيات بشكل يوميّ سواء عند الذهاب إلى العمل أو الجامعة أو الالتقاء مع الأصدقاء وغيرها، ولكن هناك بعض الفتيات لا يعرفن كيفيّة تطبيق الآي لاينر بالشكل الصحيح، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق السهلة لوضع الآي لاينر على العين.


طرق وضع الآي لاينر

هناك مجموعة من الطرق التي من الممكن اتباعها لرسم الآي لاينر، وذلك بما يتناسب مع شكل العين والوقت وغيرها، وهي:

  • عيون القطة (Cat Eye): هناك العديد من الفتيات اللواتي يفضلن استخدام هذه الطريقة، والتي تتسم بالدرامية والحدّة بالإضافة إلى النظرة القوية والجريئة، حيث يكون على شكل خط يمتد من موق العين (الطرف الداخلي العلوي للعين)، ولغاية نهاية العين، مع الاستمرار في تحديد العين للخارج وبخط بتجّه للأعلى، وللحصول على خط مستقيم وغير متعرّج ينصح بوضع لاصق على طرف العين وبشكل زاوية حادة ومائلة، ومن ثم رسم الآي لاينر.
  • تحديد المنطقة العلوية: يتميّز هذا الآي لاينر بالبساطة والسهولة، ومن الممكن اعتماده في فترة النهار أو عند الذهاب إلى العمل أو الجامعة، ويكون من خلال رسم خط في المنطقة الملاصقة للرموش العلوية والتي تبدأ من الجهة الداخلية القصوى للعين (موق العين) وتنتهي عند آخر الرموش دون مد أيّ خط للخارج، ومن الجدير بالذكر أنّه من الممكن التحكّم في كثافة الخط بحسب الذوق والرغبة، بالإضافة إلى مساحة المنطقة العلوية للعين.
  • تحديد الجهة الخارجية العلوية: يفضّل استخدام هذه الطريقة للفتيات اللواتي يعانين من خفة وعدم كثافة في الرموش، وتكون من خلال رسم خط الآي لاينر في منطقة الثلث الأخير من العين مع الحرص على أن يتغلغل الآي لاينر ما بين الرموش وذلك لجعلها أكثر جمالاً وسحراً وكثافة.
  • تحديد العين بشكل كامل باستثناء الأطراف: يستخدم الآي لاينر لتحديد كلّ من الجزء العلوي والجزء السفليّ للعين وفي المناطق القريبة من الرموش، مع مدّ الخط إلى خارج العين، والحرص على عدم وصل الخط العلويّ مع السفليّ، بحيث تكون الأطراف الخارجية مفتوحة.
  • تحديد العين بشكل كليّ: تتبع هذه الطريقة الفتيات الجريئات الباحثات عن التميّز، ويفضّل اتباعها في المناسبات مثل حفلات الزفاف أو العزائم وغيرها، وهي تشبه إلى حد كبير الطريقة السابقة (التحديد المفتوح)، ولكن مع اختلاف بسيط وهو أنّه يتمّ وصل الخطوط الخارجيّة من الجهة العلوية والسفليّة، يجدر ذكر أنّه لا يفضّل استخدام هذه الطريقة للفتيات ذوات العيون الصغيرة.


نصائح لوضع الآي لاينر

  • اختيار نوعية جيّدة من الآي لاينر، والتي قد تكون على شكل قلم للتحديد أو فرشاة، مع العلم بأنّه من الممكن استخدام الآي شادو ومزجه مع القليل من الماء وتطبيقه على العين.
  • اختيار الشكل الذي يبرز جمال العين، والانتباه إلى أن تكون سماكة الخط متناسبة مع مساحة العين العلوية.
  • البدء بتطبيق الآي لاينر من الجهة الخارجية، ومن ثم الامتداد إلى الجهة الداخلية.
  • وضع القليل من كريم الأساس على جفون العين قبل تطبيق الآي لاينر، وذلك حتى يثبت ولا يسيل.
  • تثبيت اليد على طاولة، وذلك لضمان الحصول على خط مستقيم وغير متعرّج.