طريقة المكياج خطوة بخطوة

كتابة - آخر تحديث: ٠٢:٣٥ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
طريقة المكياج خطوة بخطوة

المكياج

ربما تكون عملية وضع المكياج عملية معقدة عند بعض الفتيات، وقد نرى أن لدى الكثير منهن طريقة معينة يقمن بها لإتمام تلك العملية، لكن في بعض الأحيان قد تشعر إحداهن بالاستياء من الطريقة التي تتبعها، وربما لم يخطر في بالها أن عليها التوقف قليلاً والبدء بالتساؤل؛ هل هي حقاً تتبع طريقة صحيحة في وضع مكياجها؟ فإذا كنت تعانين من نفس المشكلة، فقد قمنا بتخصيص هذا المقال حتى نقوم بمساعدتك لمعرفة الطريقة الصحيحة لوضع المكياج.[١]


تحضير البشرة قبل المكياج

يجب عليك أن تهتمي بالتحضيرات التي تكون قبل وضع المكياج؛ كي تكون بشرتك صحية، حيث إن سر الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب يكمن في التجهيزات الجيدة لها، كما تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن تكون في روتينك اليومي، والتي يتوجب عليك أن تتبعيها دائماً؛ لأنها سوف تُسهّل عليك القيام بباقي خطوات المكياج، كما أنك بفضلها لن تكوني مضطرة إلى إصلاح العيوب التي تكون موجودة على بشرتك أصلاً. وفيما يأتي توضيح ذلك:[٢]

  • تنظيف الوجه: يجب أن تكون أول خطوة في روتينك هي تنظيف وجهك بشكل جيد جداً، وإزالة الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة التي تكون قد تراكمت عليه، ويمكنك أن تستخدمي غسولاً للوجه للقيام بهذه الخطوة، لكن يجب أن تختاري غسولاً يكون مناسباً لنوع بشرتك.
  • استخدام التونر (بالإنجليزية: toner): حيث يعمل التونر على جعل البشرة جميلة ورائعة، خصوصاً إذا كنت تمتلكين بشرة من نوع دهني، أو إن كانت بشرتك تنتج الكثير من الحبوب؛ حيث إنه يمتلك قدرة كبيرة على الحفاظ على درجة الحموضة في بشرتك، ويعمل على تسكير مساماتها. وكل ما عليك فعله هو وضع التونر على قطعة من القطن، ثم مسح كامل وجهك ورقبتك بها.
  • ترطيب البشرة: إن ترطيب بشرتك يعتبر خطوة رئيسة وأساسية في الروتين اليومي للعناية بالبشرة. وإذا كنت ترغبين بالحصول على مظهر جميل لمكياجك، فلا يجب عليك أبداً أن تهملي هذه الخطوة، لذا يجب عليك أن تحافظي على ترطيب بشرتك، وأن تختاري المرطب الذي يتناسب مع نوعها. ومن فوائد المرطب أنه يجعل بشرتك ذات ملمس ناعم، ويحافظ عليها صحية في وجود المكياج، ويمكنك أن تضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى الكريم أو المرطب الذي تستخدمينه؛ لتحصلي على ترطيب إضافي.
  • استخدام واقي الشمس: يجب عليك أن تداومي على استخدام واقي الشمس؛ حيث إنه يساعد على حماية بشرتك من مشاكل كثيرة يمكن أن تتعرض لها، مثل الشيخوخة المبكرة التي قد تصيبها في المستقبل، أو التصبغات المفرطة التي قد تطالها، أو غيرها من المشاكل التي تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.


خطوات مكياج الوجه

فيما يأتي الطرق الصحيحة لوضع المكياج خطوة بخطوة، وهي:[٣]

  • وضع المستحضر التمهيدي: يجب عليك أن تضعي المستحضر التمهيدي (بالإنجليزية: primer) على وجهك قبل البدء بوضع أي نوع من المكياج؛ حيث يعمل هذا المستحضر على تعزيز مظهر مكياجك بشكل جميل، ويعمل على تثبيته فترة أطول خلال اليوم.
  • وضع كريم الأساس: يوجد أكثر من نوع لكريم الأساس (بالإنجليزية: foundation)، فهناك النوع السائل، والكريمي، والبودرة، لكن جميعها توضع بنفس الطريقة؛ لتشكل طبقة أساسية لباقي مستحضرات التجميل، ولوضعه استخدمي الفرشاة أو إسفنجة المكياج لتفردي كريم الأساس على كامل وجهك ورقبتك، وحتى أذنيك إن لزم الأمر، وانتبهي أن تختاري لون كريم الأساس بحيث يكون مقارباً للون بشرتك، فلا يكون أغمق بكثير منها، ولا أفتح بكثير؛ لتحافظي على التطابق في لون رقبتك مع لون صدرك، ولا يكون هناك اختلاف كبير بين لون وجهك وباقي جسدك.
  • استخدام خافي العيوب: يستخدم خافي العيوب (بالإنجليزية: concealer)، لتوحيد لون بشرتك التي تكون مختلفة نتيجة لبعض العيوب والدوائر السوداء حول منطقة العينين، ولتطبيقه استخدمي الفرشاة أو أصابع يدك النظيفة لتضعي خافي العيوب تحت منطقة عينيك على شكل مثلث مقلوب، وكذلك تحت قصبة أنفك، وعند ذقنك، وفوق شفتك العليا، وكذلك في مركز جبينك.
  • وضع البودرة: تعتبر هذه الخطوة اختيارية، لكن إذا رغبت بتثبيت المكياج مدة أطول، عندها يجب عليك أن تتبعي هذه الخطوة، وتضعي البودرة على وجهك؛ لتقوم بتثبيت كريم الأساس، وخافي العيوب فترة أكبر.
  • استخدام الإضاءة: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف يبدو وجهك مستوياً؛ بسبب لونه الموحد، لذا فمن الأفضل أن تصنعي بعض الظلال لكي تُظهري بعض العمق؛ ولذا فإن استخدام الإضاءة (بالإنجليزية: highlights) سيكون مفيداً لتفتيح الأماكن العميقة في وجهك، مثل الزوايا الداخلية التي بجانب عينيك، والمنطقة التي تحت حاجبيك، وجوانب عظام وجنتيك، والمنطقة التي تشبه القوس فوق شفتك العليا.
  • وضع الكونتور: يستخدم الكونتور (بالإنجليزية: contour) للمناطق التي تريدين تصغيرها أو إخفاءها، ويوضع الكونتور على المنطقة تحت وجنتيك، وعلى جوانب أنفك، وتحت حدود فكيك، وعلى جبينك، وفي حدود مقدمة شعرك إذا كان جبينك واسعاً وأردت تصغيره.
  • استخدام أحمر الخدود: ضعي القليل من أحمر الخدود (بالإنجليزية: blush)، ولا تكثري منه؛ ليبقى مظهرك طبيعياً.
  • تعبئة الحواجب: هذه الخطوة اختيارية، وتعتمد على كثافة الحواجب لديك، ولكنها بشكل عام تستخدم لمن تمتلك حواجبَ رفيعة، أو متفرقة.


خطوات مكياج العينين

سنذكر لك الخطوات في النقاط الآتية:[٣]

  • استخدمي المستحضر التمهيدي (بالإنجليزية: primer) المخصص لجفون العينين.
  • ضعي ظل العيون.
  • ارسمي عينيك باستخدام الآيلاينر (بالإنجليزية: eyeliner).
  • أنهي الخطوات باستخدام المسكارا (بالإنجليزية: mascara).


خطوات مكياج الشفاه

سنذكر لك الخطوات في النقاط الآتية:[٣]

  • نعّمي شفتيك، باستخدام مطري الشفاه.
  • استخدمي قلم تحديد الشفاه.
  • ضعي أحمر الشفاه.


المراجع

  1. Angela Melero (3-11-2017), "THE ULTIMATE STEP-BY-STEP TUTORIAL FOR PERFECT MAKEUP APPLICATION "، www.makeup.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  2. eshasaxena (23-2-2018), "How To Apply Makeup Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت " How to Apply Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 24-4-2018. Edited.