طريقة إخفاء الحبوب

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٠ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة إخفاء الحبوب

الحبوب

تعتبر الحبوب من أكثر الأمراض الجلديّة التي تنتشر بشكل كبير بين الناس، وغالباً ما تُنتج آثاراً مزعجة كالحفر، والبقع الداكنة، الأمر الذي يتسبب في تشويه جمال الوجه، وبالتالي التأثير على النفسيّة، والتقليل من الثقة بالنفس، وتتعدد الطرق العلاجيّة للتخلص منها، وتحمل كل واحدة مجموعة من السلبيات إلى جانب الإيجابيات، فمنها ما يتطلب تكلفة ماديّة مرتفعة، أو يلحق الضرر بالبشرة، ومنها ما يعتمد على المستحضرات الطبيّة المكونة من المواد الكيميائيّة، أو ما يكون باستخدام التقنيات الحديثة كالتقشير الكيميائي والكريستالي، لكن الطريقة الطبيعيّة تبقى الأفضل من بين كل هذه الطرق، وفي مقالنا سنبين أهم الطرق الطبيعيّة لإخفاء الحبوب.[١]


طرق طبيعيّة لإخفاء الحبوب

تعتبر المواد الطبيعيّة من أفضل ما يمكن استخدامه للتخلص من الحبوب على اختلاف أنواعها، وذلك عن طريق صنع الماسكات منها، وفيما يلي أهم هذه المواد:[٢]

  • بياض البيض: ويكون ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر، ودهن الحبوب ببياض البيض، وتركه عليها لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، وذلك بعد التأكد من عدم وجود حساسيّة في الجلد تجاهه.
  • اللبن الرائب: فهو يمتلك قدرة عجيبة على تنظيف البشرة، وتخليصها من السموم التي تسبب الحبوب، ويحضر قناع اللبن عن طريق وضع ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من العسل، وخلطهما حتى يتجانسا، وفرده على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وغسل الوجه بالماء البارد.
  • الشوفان: بحيث تُصنع عجينة من مسحوق الشوفان مع كميّة مناسبة من الماء، وتُفرد على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، ويغسل الوجه بماء دافئ، مما يمنح البشرة النعومة ويجعلها طريّة.
  • صودا الخبز: إذ تعتبر علاجاً فعالاً للحبوب وما تسببه من بقع، بحيث ينظف الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة، ثمّ تمسح الحبوب بمحلول من صودا الخبز، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.
  • الملح: وهو من أبرز المواد الطبيعيّة المطهرة للبشرة، فهو يساعد على التخلص من الزيوت والدهون الزائدة، مما يساهم في اختفاء الحبوب، إذ تتم إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كميّة مناسبة من الماء، ويوضع على أماكن الحبوب لمدة تصل لعشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء، وينشف جيداً.


طريقة إخفاء الحبوب بالمكياج

قد تظهر الحبوب بشكل مفاجئ، عندها تستطيع السيدة إخفاء هذه الحبوب بصورة مؤقتة عن طريق استخدام مستحضرات التجميل، وذلك باتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • غسل الوجه جيداً باستخدام الغسول المفضل، ثمّ وضع كمادات ماء دافئ على الحبوب الممتلئة، ويكون ذلك بالضغط عليها باستخدام قطنة مبللة لمدة عشر دقائق؛ وذلك لمنع انتفاخها أكثر، كما يمكن التخلص من الاحمرار المحيط بها عن طريق تدليكها بقطنة مبللة بماء مثلج.
  • إعادة غسل الوجه مرة أخرى بالماء البارد، ودهنه بالكريم المرطب المناسب.
  • وضع نقاط من الخالي من الزيوت، وفردها على الوجه باستخدام أطراف الأصابع، ويفضل الابتداء من منتصف الوجه إلى خارجه.
  • توزيع كريم الأساس على البشرة بحركات دائريّة، وذلك باستخدام إسفنجة مخصصة لتوحيد اللون.
  • وضع القليل من الكونسيلر على المناطق التي تعاني من الحبوب ودمجه مع البشرة باستخدام أصابع اليد، إذ يتم الضغط بحركات متتالية حتى تختفي الحبوب.
  • مسح الوجه بالقليل من البودرة؛ للحصول على طبقة محايدة، وبشرة نضرة وخالية من العيوب.


المراجع

  1. "Skin Conditions and Acne", webmd.com,28-7-2018، Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. Tegan Jones, "10 Natural Home Remedies to Get Rid of Acne Fast (No More Acne Scars!)"، lifehack, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. Sam Escobar (26-10-2017), "How to Cover Up a Bad Breakout and Acne Scars With Makeup"، goodhousekeeping, Retrieved 28-7-2018. Edited.