طريقة إخفاء شعر الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٢ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
طريقة إخفاء شعر الوجه

إخفاء شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الشعر الزائد في وجهها بطريقة مزعجة أو بشكل لا يمكن إزالته بالطرق المختلفة، فذلك قد يتسبب ذلك في ظهور بعض الحبوب أو تعرضه للاحمرار الزائد أو للتسلخات خاصة لتلك السيدات ذوات البشرة الحساسة، وقد تلجأ بعضهن إلى إخفائه بوضع المزيد من طبقات المكياج وقد لا يعطي ذلك النتيجة المنتظرة، لذا سنقدم العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إخفاء شعر الوجه.


طرق إخفاء شعر الوجه

التشقير

يتم استخدام كريم خاص لتشقير شعر الوجه والذي يقلل الانتظام في استخدامه ظهور الشعر الأسود بالإضافة إلى إزالة لونه الغامق مع مرور الوقت مع تغيير لونه إلى لون مماثل للون البشرة.


ماسك اللبن الرائب والكركم

يتم خلط اللبن الرائب مع الكركم ووضع مزيجه على الوجه، وبعد فتره من جفافه يتم فركه بواسطة الدقيق بلطف حتى يتم التخلص من دهون اللبن والجلد، وهذا يعتبر من طرق ووسائل تبييض البشرة إضافة إلى منح البشرة النعومة والسلاسة.


ماسك الطماطم

يتم دهن منتصف الوجه بحبة طماطم وتدليكه بها وتركها على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء البارد، كما يمكن تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج إيجابية.


عصير الليمون

يدهن الوجه بعصير الليمون ثمّ يترك على الوجه لمدة ثلث ساعة وذلك قبل أن يغسل بالماء الفاتر.


ماسك الكركم والليمون

يمزج القليل من عشبة الكركم مع بعض نقاط الليمون ووضع المزيج على شعر الوجه الزائد لمدة عشر دقائق فهذا يقشيره.


ماسك النشادر

يتم خلط ملعقة صغيرة ماء أكسجين ذي قوة 10 مع ربع ملعقة نشادر وملعقة صغيرة من كريم شانتيه، ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة بعيداً عن العينين ثمّ يشطف بالماء البارد، تستخدم هذه الطريقة مدة أربع أيام متتالية ثمّ يتوقف استخدامها مدة أسبوع ثمّ يعاد استخدامها أربعة أيام متتالية أخرى وهكذا.


ماسك الحليب والبابايا

يتم خلط الحليب مع حبة من البابايا حتى يتكون خليط كريمي، ثمّ يوضع هذا الخليط على الوجه ويدلك جيداً بشكل دائري في أماكن وجود الشعر ثمّ يترك بعدها لمدة عشر دقائق أخرى قبل أن يغسل الوجه بالماء البارد.


ماسك الليمون والعسل

يتم خلط ملعقتين من العسل مع خمس ملاعق من عصير الليمون، ثمّ وضع المزيج على أماكن وجود الشعر الزائد في الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة قبل أن يغسل بالماء البارد.

144 مشاهدة