طريقة إزالة رائحة الثوم من الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٢٧ يناير ٢٠١٦
طريقة إزالة رائحة الثوم من الشعر

إزالة رائحة الثوم من الشعر

يقوم النّاس باستخدام أي نوع من أنواع العلاجات أو الأعشاب الطبيعيّة للتخلُص من مشاكل الشعر، ولكن أحياناً تكونُ بعض هذهِ الحلول مُزعجةً وذات رائحة كريهة، كعلاج مشاكل الشعر بالثوم، فعلى الرغم من فوائده المُهمّة لصحّة الشعر، إلّا أنَّ رائحتهُ الكريهة والمُزعجة تعلقُ في فروة الرأس مِمّا يجعل الكثيرين يتجنبونهُ، ولكن ولحُسن الحظ هُنالِكَ بعض الطُرق لإزالة هذهِ الرائحة بسهولة ومن أوّل استخدام.


طُرق إزالة رائحة الثوم من الشعر

للتخلص من رائحة الثوم من الشعر يجب اتباع الطرق التالية:


زيت جوز الهند

إنَّ زيت جوز الهند يمتاز برائحتهِ العطرة والقويّة، فكثيرٌ من النّاس يستخدمونهُ بسبب رائحته، هذا وبالإضافة إلى خصائصه المُهمّة والمُفيدة للجسد بشكلٍ عام، فهوَ يُعتبرُ مُرطباً طبيعيّاً للبشرة والشعر، لذلِكَ يُعد استخدامه لإزالة رائحة الثوم من الأمور الجيّدة وذات الفاعليّة الكبيرة.


يتم استخدامه عن طريق وضع القليل منهُ على فروة الرأس، ثُمَّ التدليك من الجذور وحتّى الأطراف وتركهِ لنصف ساعة على الأقل حتّى يتسنّى للفروة امتصاصه، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافىء، وتجفيفه بمنشفة جافّة ونظيفة، وبعدَ الانتهاء سيُلاحظ الشخص زوال رائحة الثوم وانتشار رائحة جوز الهند المُنعشة، وفي حال بقاء الرائحة الكريهة يُنصح بإعادة الكرّة مرّةً أُخرى.


عصير اللّيمون

إنَّ رائحة اللّيمون المُنعشة باستطاعتها إزالة أكثر الروائح إزعاجاً، هذا بالإضافة إلى خصائصهِ المُفيدة للشعر بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة المُهمّة.


يتم استخدام عصير اللّيمون لإزالة رائحة الثوم عن طريق عصر ليمونة واحدة، ثُمَّ تدليك فروة الرأس من الجذور وحتّى الأطراف بهذا العصير، وتركهِ لمُدّة لا تقل عن النصف ساعة، وبعدها غسل الشعر بالطريقة التقليديّة وتجفيفه جيّداً، وفي حال بقاء رائحة الثوم يجب إعادة استخدام العصير مرّةً أُخرى للحصول على النتيجة المضمونة.


مُستحضرات الصبّار

مُستحضرات الشعر التّي تحتوي على جل وخُلاصة الصبّار لها القُدرة الفعّالة على إزالة رائحة الثوم من الشعر وفروة الرأس، فخُلاصة الصبّار تمتلك رائحة عبقة ونقيّة بإمكانها التخلُص من أية روائح كريهة، ومن المُفضّل استخدام كريم الصبّار لترطيب الشعر بعدَ الحمّام، للحصول على أفضل النتائج.


ماء الورد أو الزهر

هوَ معروفٌ برائحتهِ الجميلة والعبقة، والتّي تفوح بمُجرّد فتح غطاء العبوة، ويتم استخدامه بنفس الطُرق السابقة عن طريق وضعهِ على فروة الرأس والتدليك من الجذور وحتّى الأطراف جيّداً، وتركهِ لمُدّة ساعة كاملة، ثُمَّ غسل الشعر وتجفيفه.


ملاحظة: بعدَ استخدام الثوم لعلاج الشعر، يُنصح بتعريضهِ للهواء الطلق والشمس لأنَّ ذلِكَ يعمل على التخفيف من حِدّة رائحته، وبالتّالي إمكانيّة إزالتها بسهولة أكبر.