كيف أتخلص من رائحة الثوم في الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٨
كيف أتخلص من رائحة الثوم في الشعر

الشعر

تستخدم بعد الفتيات خلطاتٍ طبيعيّة على الشعر من حينٍ لآخر لغرض تقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه والحدّ من تساقطه المزعج الذي يعاني منه غالبية الناس من كلا الجنسين، وهي تعتبر خلطات غير مكلفة وخالية من الآثار الجانبية الضارة التي عادةً ما تسبّبها الكريمات والمواد الكيماوية التي تضاف لغايات العناية بالشعر الضعيف.وتعتبر خلطات الثوم من أقوى المواد الطبيعية وأكثرها فعاليةً لتحسين فروة الشعر وتقوية جذوره؛ إذ إنّ الثوم أو زيت الثوم غني جداً بمضادات البكتيريا والفطريات التي تنمو على قشرة الرأس وتتسبّب في تساقطه ومشاكل أخرى كالقشرة والحكة وما شابه ذلك.[١]


كما أن الثوم غني بالأحماض الأمينية وفيتامينات مغذية؛ كالثيامين، والنياسين، والريبوفلافين، والأنزيمات، والبروتينات المفيدة لصحة الشعر . تواجه الفتيات مشكلةً كبيرة مقابل تلك الفوائد الجمة، وتكمن في الرائحة الكريهة للثوم والتي تبقى على الشعر فترةً طويلة بعد الاستخدام، الأمر الذي يسبّب لهن انزعاجاً كبيراً والكثير من الحرج نظراً لرائحته الفواحة وغير المستحبة للآخرين، لذا لا بدّ من اتباع إحدى الطرق التي سنذكرها تباعاً لإزالة هذه الرائحة بشكلٍ سريعٍ وفعالٍ وبأساليب بسيطة ومواد متاحة في أغلب منازلنا.[١]


طرق إزالة رائحة الثوم من الشعر

هناك العديد من الطرق لإزالة رائحة الثوم من الشعر نذكر منها:[٢]

  • استعيني ببعض الزيوت العطرية كزيت القرنفل أو زيت النعناع أو زيت البنفسج، وكذلك حمامات الزيت أو معطرات الشعر الطبيعيّة المتوافرة في الأسواق؛ فهي قادرة على إزالة رائحة الثوم منه، ولكن يجب استخدامها بعد غسل الشعر جيداً بالشامبو.
  • ضعي القليل من الحنة على الشعر وذلك بعد غسله بالشامبو جيداً؛ لأنّ الحنة تحتوي على عناصر فعّالة تفيد في امتصاص الرائحة الكريهة من الشعر إضافة إلى فوائدها الأخرى في تقوية الشعر وحمايته من التلف .
  • استعملي القهوة لإزالة الرائحة الكريهة من الشعر: وذلك بغسل الشعر أولاً بالماء والشامبو ثم خلط القليل من الماء مع بن القهوة المطحونة أو النسكافيه في كوب زجاجي ووضعه على الشعر وتدليكه بالأصابع جيداً ثم تركه قليلاً قبل إعادة غسله بالشامبو والماء؛ حيث إنّ القهوة ذات رائحة قوية تمتص الثوم من الشعر بشكلٍ كامل.
  • اغسلي شعركِ بماء البقدونس بعد غسله بالشامبو جيداً واتركيه لفترةٍ من الزمن لامتصاص الرائحة الكريهة.


وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الثوم

يمكن التخلص من رائحة الثوم بإستعمال بعض الوصفات الطبيعية نذكر منها:[٣]

  • ضعي كميّةً مناسبة من اللبن الزبادي على شعركِ بعد استخدام الثوم مباشرة؛ حيث إنّ للبن قدرة كبيرة على امتصاص الرائحة الكريهة من الشعر بسرعة قياسية .
  • استخدمي منقوع البابونج الدافئ على شعركِ، وذلك بغسل كامل الشعر فيه مع تدليك الجذور جيداً بالأصابع لدقائق وتركه على الشعر لمدة ساعة تقريباً حتى يستطيع تغيير الرائحة الكريهة في الشعر، ثمّ اغسلي الشعر كالمعتاد بالشامبو.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to get rid of garlic smell in hair", homeremedyshop, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  2. Maanasi Radhakrishnan (October 17, 2017 ), "10 Effective Home Remedies For Smelly Hair"، stylecraze, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  3. CUREJOY EDITORIAL ( MAR 9, 2018), "How To Get Rid Of Smelly Hair"، .curejoy, Retrieved 10-7-2018. Edited.