طريقة إزالة صبغة الشعر السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٧ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طريقة إزالة صبغة الشعر السوداء

التخلص من صبغة الشعر

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى صالونات التجميل لصبغ شعرهن، وفي كثير من الأحيان يُصدمن من نتيجة الصبغة بحيث لا يحصلن على اللون المرغوب، مما يدفعهن إلى اتباع العديد من الطرق للتخلص من هذه الصبغة، وإحدى هذه الطرق سحب اللون الذي يضر الشعر ويسبب له التلف والتساقط لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة، لذا تُعدّ الطرق الطبيعية من أفضل الطرق المتاحة للتخلص من لون الشعر الأسود وسنذكر في هذا المقال البعض منها لتحقيق الفائدة للجميع.


طرق طبيعية لإزالة الصبغة السوداء

كبسولات فيتامين C

تعد هذه الكبسولات من العلاجات الفعّالة في التخلص من صبغة الشعر السوداء، حيث يتم إحضار ست كبسولات من فيتامين C أو حسب حاجة الشعر، تُسحق الكبسولات ويوضع المسحوق الناتج في وعاءٍ جاف، ثمّ يُخلط بكمية مناسبة من شامبو مضاد للقشرة بشكل جيد كي يتجانس الخليط، يُطبق الخليط على كافة أجزاء الشعر بعد ترطيبه ويُدلك جيداً باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ يُغطى بقبعة الشعر البلاستيكية ويُترك لمدة خمس وأربعين دقيقة حتى يتفاعل مع الشعر، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ والشامبو ثمّ باستعمال البلسم لترطيب الشعر.


حمام الزيوت الساخن

هذا الحمام يغذي الشعر ويرطبه ويحميه من الجفاف، كما يعالجه من جميع مشاكله ويخلصه من لون الصبغة غير المرغوبة، فتمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون جيداً، ثمّ يوضع المزيج على النار حت يسخن، بعد ذلك يُطبق على الشعر ويُدلك بأطراف الأصابع، ومن المفضل أن يُترك فترة من الوقت، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.


الماء الساخن وخل التفاح

يُسخن كوب من الماء وتضاف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح، فيُحرك المزيج جيداً ويُطبق على الشعر، ثمّ يُدلك ويُترك لعدة دقائق بعد ذلك يُغسل بالماء الساخن ثمّ بالماء الفاتر والشامبو، ويجب الاستمرار في تطبيق هذه الوصفة للحصول على نتيجة سريعة.


عشبة الآس

تضاف كمية مناسبة من عشبة الآس إلى كمية من الماء الساخن، ثمّ يوضع المزيج على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُترك ليبرد قليلاً، ويُطبق المنقوع على الشعر ويُترك لبعض الوقت ثمّ يُغسل بالماء والشامبو، ويُستحسن تكرار هذه العملية لمدة أسبوعين إلى أن يظهر لون الشعر الطبيعي.


عصير الفواكه الطازج

تساعد هذه الوصفة على سحب لون الشعر بطريقة طبيعية، كما تمنحه الترطيب واللمعان، فيتم إحضار الخلاط الكهربائي ويوضع فيه كوب من عصير الكيوي الطازج وكوب من عصير البرتقال وكوب من عصير التفاح، تُخلط العصائر الطازجة مع بعضها للحصول على عصير متجانس، ويطبق العصير الناتج على جميع أجزاء الشعر ويُترك لمدة ساعتين ثمّ يُغسل بالماء والشامبو.


البيكنج صودا

تُخلط ملعقتان صغيرتان من البيكينج صودا مع ثلاث نقاط من سائل مزيل الألوان الموجود في الصيدليات خلطاً جيداً للحصول على خليط متماسك، فيُطبق هذا الخليط على الشعر ويُترك لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ، ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.