كيف أزيل صبغة الشعر الأسود

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥١ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٨
كيف أزيل صبغة الشعر الأسود

طرق التخلص من صبغة الشعر الأسود

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة صبغة الشعر الأسود، ومنها ما يأتي:[١]

  • طريقة سحب اللون التي تستخدمها مراكز التجميل لتُخلص الفتاة من الصبغة السوداء، وهذه الطريقة يلجأ لها الأغلبية من ذوات الشعر المصبوغ بلون داكن، لكنها غير صحيّة للشعر، وتتلفه وعند سحب اللون يتساقط الكثير من الشعروإذا كان شعركِ خفيفاً لن يتبقى منه الكثير.
  • الطريقة الطبيعية، هي الانتظار حتى يطول شعركِ وينزل اللون بنفسه شيئاً فشيئاً وبعدها بإمكانكِ صبغ أي لون تريدينه، طريقة جيدة لكنها بطيئة وتحتاج منكِ للصبر.
  • هنالك أنواع شامبو ومستحضرات تخلّصك من الصبغة السوداء في أسرع وقت، وهذه المستحضرات مصنعة من الأعشاب، وتُباع في الصيدليات أو مراكز التجميل.


طرق أخرى للتخلص من صبغة الشعر الأسود

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها التخلص من صبغة الشعر الأسود، ومنها ما يأتي:[٢]

  • استخدمي الزيوت الخاصة بالشعر والتي تحصلين عليها من الصيدليات، فعند استخدامك لها سخنيها وافركيها على أطراف الشعر وستتخلّصين من اللون الأسود في أسرع وقت ممكن، وبطريقة طبيعية لا تؤذي شعركِ بل تفيده جداً فالزيوت مهمة جداً للشعرونظارته.
  • البايكنغ صودا، اخلطي ثلاث نقاط من مزيل الألوان مع ملعقتين من البايكنغ صودا وضعيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر وكرّري هذه التجربة مرّة في الأسبوع لمدّة شهر.

يفضل دائماً أن تلجأي للطرق الطبيعية خاصةً إذا كنتي تملكين شعراً خفيفاً، وليس بإمكانك أن تخسري بنصف شعركِ بالطرق غير الطبيعية، وينصح دائماً بالابتعاد عن الصبغة السوداء؛ لأنّ إزالتها ليس بالأمر السهل، اختاري ألوان البني والأشقرالرمادي فهي ألوان جميلة وبمقدورك تغييرها متى شئتِ، غير أنّ هنالك حديث للرسول صلّى الله عليه وسلّم يؤكّد فيه حرمة صبغ اللون الأسود للمرأة والرجل، نصّ الحديث (غيروا هذا الشيب واجتنبوا السواد).


إزالة الصبغات

تعاني الكثير من الفتيات من عدم القدرة على إزالة الصبغات ذات الألوان الداكنة مثل: الأسود والأحمر، وتلجأ لوسائل تدمّر شعرها وتتسبّب تقصّفه وتساقطه، وترغب كل فتاة في تغيير لون شعرها بين الحين والآخر من باب التجديد وكسر الملل، والحفاظ على مظهرها دائماً بشكل مميّز لكن من الصعب جداً أن تضعي لوناً آخر من الصبغة خاصةً الألوان الفاتحة أثناء وجود الصبغة السوداء على شعركِ، وننوّه هنا إلى أنّ الصبغة السوداء أو الألوان الداكنة بشكلٍ عام تشبه الحنّاء فالاثنتان تصعب إزالتهما.[٣]


لإزالة الصبغة السوداء عن شعركِ طريقتان: طبيعية وغير طبيعية، ويفضل دائماً اختيار الطرق الطبيعية؛ لأنّها أكثر حفاظاً على فروة رأسكِ ولا تعرّض شعركِ للتساقط وخشونة الملمس وتجنبكِ قصّ شعركِ، تتسائلين كثيراً كيف سأتخلص من اللون الأسود وترغبين في التغيير للألوان الفاتحة وتريدين مجاراة ألوان الموضة؟ إليك الحل.[٣]


المراجع

  1. "How to Remove Black Hair Dye", www.wikihow.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  2. "Home Remedies to Remove Black Hair Dye ", www.livestrong.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  3. ^ أ ب "10 Ways to Remove Hair Colour", www.haircrazy.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.