طريقة إزالة صبغة الشعر من الأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طريقة إزالة صبغة الشعر من الأظافر

صبغة الشعر

تسعى الكثير من السيدات إلى تغيير لون شعرهنّ بصبغه لمواكبة الموضة، وتغيير مظهرهنّ الخارجي، أو لأسباب أخرى كإخفاء الشيب، فتلجأ بعض السيدات إلى صبغ شعرهنّ في المنزل الأمر الذي قد يؤدّي إلى تلطّخ بعض أجزاء الجسم كالأظافر، واليدين، والجبين، وغيرها بقطرات من الصبغة، علماً أنه يمكن إزالتها باتباع بعض الطرق التي حاولنا إجمالها في هذا المقال.


طريقة إزالة صبغة الشعر من الأظافر

الماء والصابون

تُغسل اليدان جيداً بالماء وأنواع من الصابون لتنظيفهما، ولكن هذه الطريقة تساعد على إزالة الصبغة عن الأظافر بشكل محدود، ويجب الحذر من استخدام موادّ التنظيف، أو المذيبات مثل منظّفات الزجاج، والمنظّفات التي تحتوي على الكحول التي يمكن أن تؤدي إلى تلف البشرة، وبخاصّة البشرة الحساسة.


كريم إزالة الشعر

يمكن استخدام الكريم الخاص بإزالة الشعر عن الجسم، وذلك بوضعه على الأظافر لمدة خمس دقائق، ومن ثم شطف اليدين بالماء البارد، وللحصول على نتائج أكثر فعالية يمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة.


وصفة الليمون والخميرة

يمكن تحضيرها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ودهن الأظافر بها، ودعكها جيداً، ثم غسل اليدين بالماء الفاتر وتنظيفها جيداً من آثار الخميرة، ويمكن مسح الأظافر بعصير الليمون مع الماء، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تجنب استخدام هذه الوصفة عند وجود جروح في اليدين؛ لأن الليمون يسبب حرقة عند ملامسته لهذه الجروح.


مزيل طلاء الأظافر

يزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون الصبغة عن الأظافر، وذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن به، ومسح الأظافر المتسخة بها، ويجب تكرار العملية لأكثر من مرة حتى تزول الصبغة عن الأظافر.


معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على العديد من المكوّنات التي تخلص من الصبغة العالقة على الأظافر، من خلال وضع القليل منه على الأظافر، ثم العمل على دعكها جيداً باستخدام أصابع اليد، أو باستخدام قطعة قماش قطنية، والاستمرار في عملية الدعك حتى تزول الصبغة عن الأظافر، ومن بعدها يتم غسل اليدين بالماء للتخلّص من آثار المعجون والصبغة.


طرق أخرى

  • معقم اليدين: يحتوي غسول اليد على ذرات معقّمة تعمل على إزالة الصبغات، ومحو آثارها.
  • العطور: يمكن استخدام أيّ نوع من أنواع العطور، أو مزيل العرق، ولكن قد تسبّب بعض هذه الموادّ ضرراً للبشرة عند ملامستها إيّاها.
  • مبرد الأظافر: يمكن استخدام مبرد الأظافر في برد الأظافر المتّسخة، فتتقشر الصبغة بسرعة أكبر، حتى أنّها قد تختفي تماماً.
  • المزيل الصناعي: يمكن استخدام بعض أنواع المزيل الجاهزة والمباعة في الأسواق وهي مخصّصة لإزالة الصبغات عن الأظافر.