كيفية تنظيف صبغة الشعر عن الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٩ أغسطس ٢٠١٧
كيفية تنظيف صبغة الشعر عن الملابس

بقع الملابس

تتعرض الملابس إلى الكثير من البقع، مثل بقع الزيت، أو الحبر، أو الدهان، أو صبغات الشعر التي تؤثر في مظهرها ولونها، مما يقلل فرص ارتدائها مرة أخرى، وذلك لأنّ بقع صبغات الشعر تعتبر من أكثر البقع العنيدة التي تصعب إزالتها، لهذا تلجأ العديد من السيدات للبحث عن شتى الطرق التي تعينهنّ على التخلص من هذه البقع؛ تجنباً لإتلاف الملابس وعدم استخدامها مجدداً، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيفية إزالة صبغة الشعر عن الملابس

وصفة الخل الأبيض

مزج كمية كافية من الخل الأبيض مع كوب من الماء الفاتر للحصول على محلولٍ متجانس، ثمّ رشه على البقعة بشكلٍ مباشر، ومسحها باستمرار إلى أن تختفي البقعة، علماً أنّه من الممكن استخدام هذه الوصفة لجميع أنواع الملابس.


وصفة الكحول

رشّ كمية كافية من الكحول على البقعة، ثمّ التربيت عليها عن طريق الاستعانة بقطعة قماش بيضاء اللون ونظيفة، ثمّ فركها جيداً إلى أن تزول البقعة بشكلٍ نهائي، علماً أنّه من الممكن إضافة القليل من بيروكسيد الهيدروجين إلى الكحول في حال كانت الملابس مصنوعة من القماش الاصطناعي، وتغميس قطعة قطن فيه، وفرك البقعة بها، أما في حال كانت الملابس مصنوعة من القطن أو الصوف فتضاف إلى الكحول كمية كافية من مادة التربنتينة، وتغمس فيه قطعة القطن وتفرك البقعة بها.


صابون الأطباق السائل

نقع الملابس في مزيج محضّر من القليل من صابون الأطباق السائل، ونقطة من الأمونيا، وكمية كافية من الماء، وتركها مدة من الزمن، ثمّ غسلها بالطريقة المعتادة، وينصح باستعمال هذه الوصفة للملابس القطنية.


وصفة عصير الليمون

مزج عصير ليمونة مع القليل من كريم التارتار للحصول على خليطٍ متجانس، ثمّ تغميس فرشاة أسنان فيه، وفرك البقعة بلطف وباتجاهٍ مستقيم وليس بشكلٍ دائري، ثمّ فركها بصابون غسيل سائل، وغسلها، وتجفيفها.


نصائح لإزالة صبغة الشعر من الملابس

  • فرك البقع الظاهرة فور سقوطها على الملابس، وتجنّب تركها إلى أن تجف، والاستعانة بالماء البارد خلال الفرك كونه يتغلغل فيها، ويساعد على التخلص منها.
  • مسح صبغة الشعر بسرعة، حتى يسهل إزالتها بعد ذلك.
  • رش كمية من السبريه على البقعة، وتركها لمدة عشر دقائق إلى أن تتشربه، ثمّ غسله بالطريقة المعتادة، والتأكد من ذهاب البقعة قبل تجفيف القطعة.
  • ارتداء الملابس المصنوعة من القطن خلال صبغ الشعر.
  • ارتداء الملابس بيضاء اللون، وتجنب الملوّنة كي لا تتأثر درجة لونها بالصبغة.
  • اختيار نوعية ملابس قابلة للغسل بمسحوق الغسيل والماء، وليست مجهزة للغسيل الجاف فقط.
  • الاستعانة بالكلور أو المبيض لتنظيف البقعة في حال ضمان أنّه لا يترك بقعة خاصة به على الملابس.