طريقة إزالة طلاء الأظافر من الملابس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة إزالة طلاء الأظافر من الملابس

طلاء الأظافر

يُعدّ طلاء الأظافر من الأمور المحببة التي تُزين بها المرأة يديها، وهي قد تواجه انزلاق العبوة على قطعة من الملابس أو الأثاث أثناء وضعها للطلاء، مما يُشكل بقعاً صعبة الإزالة، لكن توجد بعض الحلول التي تُساعد على التخلص من هذه البقع بسهولة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الطرق المختلفة لإزالة طلاء الأظافر عن الملابس، وأقمشة التنجيد، والسجاد، بالإضافة إلى الخشب.


إزالة طلاء الأظافر من الملابس

  • الأسيتون: يُمكن استخدامه بوضع بعض القطرات على بقع الطلاء على الملابس، أو غمس قطعة صغيرة من القماش بالأسيتون، ثمّ مسح البقعة بها، مع العلم أنّ هذه الطريقة فعالة على الملابس التي تتكون من القطن، أو الحرير، أو الجينز، كما يمكن إضافة القليل من الكلور مع الأسيتون عند تنظيف الملابس البيضاء من بقع طلاء الأظافر.
  • الكحول الطبي: يعتبر الكحول الطبي من الوسائل الفعالة لإزالة طلاء الأظافر عن الأقمشة والملابس، ويستخدم بتبليل قطعة من القماش به، ومسح البقع بلطف، ثمّ غسلها للتأكد من زوالها.
  • الكي غير المباشر: تُستخدم المكواة لإزالة بقع المنكير بوضع قطعة شفافة من القماش على البقع، وكيها لبضع دقائق، ثمّ تبديل الورقة، وإعادة الكرّة حتى تختفي البقع نهائياً.
  • زيت الموز أو زيت جوز الهند: تُعتبر هذه الزيوت بديلة عن الأسيتون، إذ يُمكن استخدامها بتبليل قطعة قماش بالقليل من أحد الزيتين، ثمّ مسح البقع حتى تختفي بصورة تامة.


إزالة طلاء الأظافر من أقمشة التنجيد

يجب أن تُزال بقع طلاء الأظافر عن أقمشة التنجيد قبل أن تجف، مع مراعاة الحرص على عدم انتشار البقعة إلى مساحات كبيرة، كما يجب استخدام مناديل ورقيّة سريعة الامتصاص، ويمكن إزالة هذه البقع بوضع قطرات من الأسيتون على قطعة صغيرة جداً من القطن، وفرك مكان البقع بلطف.


إزالة طلاء الأظافر من السجاد

يجب أخذ لون السجاد بعين الاعتبار عند تنظيفه من بقع طلاء الأظافر، فإذا كان فاتحاً يتم استخدام الأسيتون، أما إذا كان لونه غامقاً، فإنه ينظف باستخدام السبيرتو.


إزالة طلاء الأظافر من الخشب

لا يجوز استعمال مزيل طلاء الأظافر على الأسطح الخشبيّة؛ لما له من آثار سلبيّة في تغيير لون الخشب، وترك بقع واضحة غير قابلة للإزالة، لذلك يُمكن استخدام مثبت الشعر برشه على بقع الطلاء، وتركه لمدة عشرين ثانية ثمّ مسحه، مع العلم أنّه يُمكن تكرار هذه العمليّة أكثر من مرة حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.