طريقة إزالة غراء الرموش

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة إزالة غراء الرموش

الرموش المستعارة

تضع الكثير من النساء الرموش الصناعية لإطلالة جذابة وساحرة للعيون، وتختلف كثافتها تبعاً لرغبة السيدة، ونوع المكياج الذي تضعه على عينيها، وتُثبّت الرموش الصناعية على الرموش الطبيعية باستخدام غراء خاص لهذا الغرض، غير أنّ عملية إزالته ليست سهلة عند الكثير من السيدات، لذا سنعرض في هذا المقال طرقاً لكيفية إزالته.


قبل إزالة الغراء عن الرموش، يجب إزالة مكياج العين، ويمكن استخدام مزيل المكياج لهذه الغاية، حيث إن إزالة المكياج عن العين يسهل رؤية نهايات الرموش الحقيقية وبداية الرموش الصناعية.


طريقة إزالة غراء الرموش

بخار الماء الساخن

تعريض الوجه لبخار الماء الساخن، وذلك بتسخين لتر من الماء على النار حتى يغلي، ووضعه في وعاء واسع، وتعريض الوجه لهذا البخار لمدة عشر دقائق حتى يتفكك الغراء، وبعدها إزالة الرموش باستخدام اليد، أو باستخدام ملقط إزالة الحواجب.


الزيت

يمكن استخدام أي نوع من أنواع الزيوت؛ كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو زيت الذرة، للتخلص من غراء الرموش، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الزيت على قطنة أو قماشة ناعمة حتى لا تؤذي العين، وفرك العين بها بلطف، ويجب الاستمرار في عملية الفرك حتى تتساقط الرموش الصناعية عن العين، وبعدها غسل الرموش بالماء الدافئ عن طريق وضعه على أطراف أصابعك، وتمريرها على الرموش لإزالة الزيت عنها.


مزيل الغراء

يمكن استخدام مزيع الصمغ الذي يعمل كمذيب مخفف للغراء، ورائحته شبيهة برائحة مزيل طلاء الأظافر، وتتطلب عملية إزالة الغراء عن الرموش الدقة والحذر، ويجب أن تتوفر إضاءة جيدة، وذلك من أجل الرؤية الواضحة لعملية التنظيف، وذلك بمنع الظلال التي تتكون على الوجه من إعاقة رؤية الرموش بشكل واضح، ولإزالة الغراء بواسطة المزيل تُبلل قطعة من القطن بهذا المزيل ثم تُغلق إحدى العينين، ثم يُمسح خط الرموش بالقطنة، وذلك من منطقة الزاوية الخارجية، ويجب تكرار هذه العملية حتى يتفكك الغراء، ثم سحب الرموش المخلخلة بلطف، حتى لا تُؤذي الرموش الطبيعية، وإزالة بقايا مزيل الغراء باستخدام قطنة نظيفة بتمريرها على منطقة الرموش وحول العينين، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للتأكد من زوال الغراء والمزيل عنه.


مزيل المكياج

يمكن استخدام مزيل المكياج لإزالة الغراء عن الرموش، وذلك من خلال وضعه على الرموش، وتركه عليها لمدة دقيقتين، لترطيب الغراء، وبعدها إزالة الرموش من الخارج إلى الداخل باستخدام الأصابع، أو ملقط صغير، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وبخاصة منطقة العينين.