طريقة إطالة الشعر للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طريقة إطالة الشعر للرجال

إطالة الشعر للرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل الشعر التي تشكل العائق أمامهم للظهور بمظهر جذاب وجميل، حيث إنّ فكرة الحصول على شعر جميل وصحي ومتوسط في الطول لم تعد تقتصر على النساء فقط، ولم يعد الأمر صعباً إذ إنّه أصبح بالإمكان الحصول على شعر كثيف وصحي باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها، وفي هذا المقال سنعرض بعض هذه الوصفات وطرق استخدامها.


طرق طبيعية لإطالة الشعر للرجال

الزيوت

تستخدم هذه الوصفة على الشعر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، ثمّ تحريك خليط الزيوت بشكل جيد، ووضع على فروة الرأس بأطراف الأصابع، وتدليك الرأس بحركة دائرية، حيث إنّ هذه الحركة تنشط الدورة الدموية من خلال زيادة تدفق الدم في العروق، وبعدها ترك الخليط على الشعر مدة 15 دقيقة، وللحصول على نتائج فعالة يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


العنب الهندي

يمكن الاستفادة من العنب الهندي للحصول على شعر أطول وأكثف، إذ إنّه يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تطيل الشعر، ويمكن تحضيره من خلال خلطه مع عصير الليمون الطازج، وتحريك الخليط حتى يختلط العنب بالليمون بشكل جيد، ثمّ وضعه على الشعر مع التدليك، وتركه لمدة ساعة ونصف، وغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون أو الشامبو الذي يُستخدم في العادة.


البيض

يعتبر البيض من المواد المهمة التي تساعد على إطالة الشعر؛ بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، والكبريت اللذين يساهمان في زيادة قوة الشعر، لذا يمكن استخدمه عن طريق كسر بيضتين، وفصل الزلال عن الصفار، حيث يُستخدم الزلال فقط، ويُوضع على فروة الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها يُغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون، كما يُنصح بتكرار هذه الوصفة بشكل دوري حتى تظهر النتائج.


نصائح لإطالة الشعر للرجال

  • تمشيط الشعر بشكل يومي بمشط ذي أسنان واسعة، والبدء بتمشيط الأطراف أولاً، ثمّ الانتقال إلى باقي الشعر، حيث إنّ ذلك يمنع تساقط الشعر، وينشط الدورة الدموية في الرأس، وكذلك يخلص من القشرة.
  • التغذية الصحية، حيث إنّها تساعد على إطالة الشعر وزيادة نموه، كالفيتامينات التي تعتبر من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والتي توجد بكثرة في الفواكه والخضروات.
  • الإكثار من شرب المياه، حيث إنّ بصيلات الشعر يكون ثلث وزنها من الماء، لذلك يجب الحرص على شرب كميات كافية من المياه للحصول على شعر صحي ولامع وأكثر طولاً.