طريقة استخدام برنامج فايبر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ١٤ مارس ٢٠١٧
طريقة استخدام برنامج فايبر

الفايبر

الفايبر هو تطبيق مجاني يُحمّل على الأجهزة الذكية ويمكّن مستخدمه من إجراء مكالمات صوتية وإرسال الرسائل إلى الجهات المحفوظة في قائمة الاتصال، كما يمكّنه من إرسال الصور والرسائل المصورة بشكل مجاني، بالاستعانة بشبكة الإنترنت الواي فاي أو حزم البيانات على الجهاز الذكي أو جهاز الحاسوب، وقد خصصنا هذا المقال لذكر طريقة استخدامه.


طريقة استخدام الفايبر على الهاتف النقال

  • حمّل تطبيق الفايبر على جهازك الذكي من سوق الألعاب أو متجر التطبيقات (Google Play Store/ App Store)، وافتح التطبيق وأدخل رقم هاتفك الذي تستخدمه على الجهاز الذكي، واسمح للتطبيق بالدخول إلى قائمة الاتصال الخاصة بك، وسيتم بعدها إرسال رسالة إلى رقمك مرفق فيها كود الإذن بالدخول (Access Code).
  • أدخل الكود الذي وصلك وسترى الآن مجموعة من الخيارات أسفل الشاشة عند فتح التطبيق، من بينها الرسائل والأسماء.
  • اضغط على خيار الأسماء لتتمكن من رؤية مستخدمي الفايبر الموجودين على جهازك، وعند الضغط على اسم ما سيظهر أمامك خياران أحدهما مكالمة مجانية وثانيهما رسالة مجانية.


طريقة استخدام الفايبر على جهاز الحاسوب

  • حمّل تطبيق الفايبر على جهازك الحاسوب عن طريق الدخول إلى موقع الفايبر www.viber.com، ومن الشروط التي توخلك من استخدامه على الحاسوب هي أن يكون محمّلاً مسبقاً على جهازك الذكي، لكي تُدخل رقم الهاتف المستخدم.
  • افتح التطبيق وأدخل رقم الهاتف المذكور سابقاً، وعند إدخاله ستصلك على الرقم رسالة مرفقة مع كود مكوّن من أربعة حروف أو أرقام، وأدخل الكود لتبدأ باستخدام التطبيق.


طريقة إجراء مكالمة على الفايبر

  • اختر اسماً من لائحة الأسماء، ثمّ اضغط على خيار مكالمة مجانية، وإن كانت هذه أول مكالمة صوتية تقوم بها باستخدام التطبيق سيظهر أمامك سؤال ما إن كنت تسمح للفايبر بالوصول إلى مكبر الصوت الخاص بجهازك الذكي، اضغط على خيار موافق لإجراء المكالمة.
  • اختر خيار (Keypad) لتتمكن من إدخال رقم الهاتف الذي ترغب بها يدوياً، وإن لم يتوفر تطبيق الفايبر لدى الجهة الذي أدخلت رقمها لن تتمكن من إجراء المكالمة باستخدام التطبيق بل ستُحول إلى إجراء مكالمة عادية.


طريقة إرسال رسالة على الفايبر

اضغط على خيار الرسائل لتبدأ بإرسال الرسائل إلى جهة أو أكثر من جهة اتصال من قائمة الأسماء الموجودة على التطبيق، ثمّ اختر الأشخاص الذين ترغب بإرسال الرسالة لهم، ثمّ اضغط على خيار Done، وستجد بعدها أسماء الأشخاص الذين اخترتهم أعلى الشاشة وإشارة صح حمراء بجانب أسمائهم، واضغط على خيار لتعديل الإعدادات ودعوة الأصدقاء إلى التطبيق وتغيير إعدادات الأمان في تطبيقك.