طريقة استخدام زبدة الشيا لتوحيد اللون

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٢ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
طريقة استخدام زبدة الشيا لتوحيد اللون

زبدة الشيا

إنّ زبدة الشيا هي مادة طبيعية دهنية تستخرج بشكل أساسي من شجرة الشيا الإفريقية، وتتميز بلونها الأصفر المُخضر وحجمها الشبيه بحجم حبة المشمش، وبنواتها الشبيهة بشكل الجوزة، حيث تكون المادة الدهنية داخل النواة بلون لؤلؤي، وهي تدخل في تحضير الكثير من مستحضرات ووصفات التجميل نظراً للفوائد العديدة التي تزودها للجسم، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة استخدام زبدة الشيا لتوحيد اللون.


طرق استخدام زبدة الشيا لتوحيد اللون

زبدة الشيا والليمون

نخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في وعاء، ثمّ نطبق الخليط على المناطق المراد توحيد لونها في الجسم، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


زبدة الشيا وزيت الزيتون

نخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ نطبق الخليط على المناطق المراد توحيد لونها مع التدليك بحركات دائرية لمدّة خمس دقائق، ثمّ نمسح المنطقة بقطنة، ونكرر العملية ثلات مرات أسبوعياً.


وصفات طبيعية لتوحيد اللون

  • الزبادي: نضع مقداراً من الزبادي على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية مرة بشكل يومي لبضعة أسابيع.
  • الكركم والبرتقال: نخلط أربع ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع ملعقة كبيرة من الكركم البودرة في وعاء، ثمّ نطبق الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية مرة يومياً قبل النوم.
  • العسل: نخلط ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقة صغيرة من زيت اللوز في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً ثمّ نضع المزيج على البشرة بلطف، ونتركه لمدّة عشر دقائق ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرر العملية مرة يومياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.
  • هلام الصبار: نقطع الطبقة الخارجية من الصبار فتخرج مادة تشبه الجل نضعها على البشرة ونتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر العملية مرتين بشكل يومي لمدّة أسبوعين.
  • الخيار: نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نطبق الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ثلث ساعة حتى يجف، ثمّ نغسله بالماء الفاتر ونكرر العملية بشكل يومي.
  • الشوفان: نخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم في وعاء، ثمّ نضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد ونكرر العملية بشكل يومي.