طريقة استخدام عباءة السيدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٩ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٩
طريقة استخدام عباءة السيدة

عشبة عباءة السيدة

تتعدد الأعشاب الطبية التي يستخدمها الكثيرون في العلاج والشفاء من الأمراض، ومن الأعشاب الطبية نذكر عشبة السيدة، أو بما يسمى (Alchemilla Vulgaris)، وعشبة رجل الأسد، ورجل الدب، أو العشبة السحرية، والذنبان الجبلي، وعباءة الست، ولوف السباع وغيرها من الأسماء الأخرى. تحتوي هذه العشبة على الكثير من المواد الغذائية والطبية مثل: الكالسيوم، وحمض السالسيك، والأحماض الدهنية، والمواد الصابونية، والزيوت الطيارة، ونسبةٍ عاليةٍ من مادة التانين القابضة.


فوائد عشبة عباءة السيدة

هناك العددي من الفوائد لعشبة عباءة السيدة، نذكر منها:

  • يشبه شكل العشبة عباءة النساء؛ فَهي أيضاً متخصّصة بعلاج أمراض النساء مثل مشاكل الدورة الشهرية في آلامها وغزارتها وعدم انتظامها، وكذلك انقطاع الطمث.
  • تُستخدم لمنع نزيف الرّحم وتضييقه؛ فالكثير من النساء يستخدمنَ العشبة لتضييق فتحة المهبل، وإعادتها ضيّقة كما كانت بكراً، فمادة التانين مادة جيّدة تقبض نسيج الرحم، وكذلك تُخرج الهواء الذي ينتج أثناء عملية الجماع.
  • تشدّ عباءة الست البطن وتزيل دهون الجسم خصوصاً في الأرداف والوركين والبطن، فينصح في عمل الرجيم وتخسيس الوزن.
  • من الاستخدامات الأخرى علاج الجروح والنزيف؛ فعند الإصابة بالجروح يتم تضميدها بأوراق العشبة، وهي مهمة أيضاً في حالات الاضطرابات المعوية، وعلاج قرحة المعدة، وآلام البطن، وأوجاع الرّأس، والقضاء على حصى الكلى، وعلاج الإسهال، والبول السكري، وهي مفيدةٌ في در البول.
  • تُستخدم في حالات الإجهاض المتكرر، وفي إزالة تكيّسات والتهابات المبايض لدى النساء، وفي وقف نزيف المهبل بعد الولادة، وينصح بهذه العشبة للنساء في سنّ الأربعين أو ما يُعرف بسن اليأس.
  • تعالج هذه العشبة لدغ الحشرات، وتقرّحات الفم بالغرغرة؛ فهي توقف نزيف اللثة في حال حدوثه، كما تفيد في حالات التهاب الحلق، وفي علاج الأمراض الجلدية كالطفح الجلدي، والأكزيما.


طريقة استخدام عباءة السيدة

  • أحضري ملعقةً من أوراق عشبةِ رجل الأسد وضعيها في كوبِ ماءٍ مغلي، وغطّي الكوب لمدّةِ عشر دقائق، ثمَ اشربي مغلي عباءة السيدة الذي يُنصح بشربه يومياً بمعدل مرة واحدة؛ فهذه الطريقة جيّدة لتخفيف الوزن، وللمرأة النفساء، فهو يمنع الإفرازات المهبلية لديها، ويسبّب ارتخاء الرحم والبطن.
  • لتضييق المهبل احرصي على نقع العشبة لمدّة ربع ساعة واشربي منها يومياً مرة قبل النوم ومرة في الصباح على الريق، ولمدة عشرين يوماً ستحصلين على النتيجة المُرضية، ويمكنك تحلية المشروب قبل شربه، وأحياناً يتم أخذ دوش مهبلي للحصول على نتيجةٍ أسرع، إضافةً إلى ذلك فهي مادّة مطهّرة ومضادة للأكسدة.


فيديو طرق تضييق المهبل

قد يصاحب التقدم بالعمر توسع المهبل عند المرأة، فكيف يمكن تضييقه؟ :