طريقة استخدام عشبة عباءة السيدة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة استخدام عشبة عباءة السيدة للتنحيف

عشبة عباءة السيّدة

عشبة عباءة السيّدة والتي تسمّى بعباية الستّ، والذنبان الجبليّ، ولوف السباع، وأيضاً عشبة رجلة الأسد. هذه العشبة من الأعشاب الغنية بحمض السالسليك، وفيها زيوت طيّارة، ومواد صابونيّة، وكالسيوم، وفيتوسترولات، بالإضافة إلى موادّ أخرى، ولهذه العشبة فوائد جمّة وكثيرة، وتستخدم في الطبّ الشعبيّ في الكثير من المجالات خاصّة في دول أوروبا الوسطى.


لون هذه العشبة بنيّ مائل للون الأخضر، وأوراقها مسنّنة وحادّة وتتكوّن من ستة فروع إلى تسعة، وساقها مبرومة، وأزهارها صفراء وصغيرة.


تفيد عشبة عباءة السيّدة في علاج الكثير من أمراض النساء، كتضييق فتحة الرحم، والتخلّص من مشكلة الهواء الخارج من الرحم، وتفيد المرأة النفساء وذلك في التخلّص من الإفرازات المهبليّة، وحالات ارتخاءات الرحم، وعلاج التهابات المبيضين، وبعض الأمراض المهبليّة الأخرى، وتخفّف من حدّة الدورة الشهريّة، وآلامها، وتستخدم هذه العشبة أيضاً في علاج النزيف، وتضميد الجروح، وعلاج آلام البطن، وحصوات الكلى، ولعلاج الإسهال.


طريقة استخدام عشبة عباءة السيّدة للتنحيف

تستخدم عشبة عباءة السيّدة بالدرجة الأولى للتنحيف والتخلّص من الدهون والكرش، ويتمّ شراء هذه العشبة من العطّار، وتتوفّر بكثرة في بلاد المغرب في البراري.


يمكن شرب العشبة يوميّاً بغلي كأسين من الماء مع ملعقة واحدة من هذه العشبة، ويمكن تحليتها بالقليل من السكّر أو العسل، ثمّ تركها لمدّة خمس عشرة دقيقة على الأقلّ، ثمّ يشرب في الصباح وفي المساء قبل النّوم، وحتى تحصل على النتائج المرجوّة عليك الالتزام بشرب هذه الوصفة لعشرين يوماً على التّوالي.


تساعد هذه العشبة في التخسيس والتخلّص من دهون الجسم، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، فيمكنك أن تخسّ ما يقارب ثمانية كيلوات في عشرين يوماً، وذلك لأنّ مادّة التانين التي تحتويها هذه العشبة تساعد في ذلك كما أنّها تفيد في قبض وإدرار البول، والتخفيف من الاضطرابات المعويّة، وتساعد في تطهير المعدة، ولكن من محاذير استخدام هذه العشبة أنّه في حال حدوث نزيف رحميّ يجب مراجعة الطبيب في الحال، ولا يجب استخدام هذه العشبة في مرحلة بتاتاً؛ لأنّها تساعد في تنشيط الرحم.


لزيادة الاستفادة من هذه يمكنك عمل خلطة من ملعقتين من عشبة عباءة السيّدة مع معلقتين من الكمّون، والنعناع الطازج، وملعقتين من الميراميّة، وكذلك هناك خلطة عشبة عباءة السيّدة، والقليل من الفوكس الحويصليّ، والميرميّة، والكمّون، والنعناع، فهذه الخلطات كلّها تساعد على التخفيف من الاكتئاب أيضاً. ولكن ممّا يجدر الانتباه إليه جيّداً أنّ خبراء التغذية ينصحون الناس بعدم الاقتصار على استخدام الأعشاب هذه، فإن لم تلاحظ آثاراً جانبيّة لحظيّة، قد تجد نتائج سلبيّة في السنين القادمة إن التزمت بشرب هذه المغليّات دون الانتباه لتأثيرها على صحّة الجسم، وإن أردت أن تحصل على نتائج سحريّة عليك باتباع حمية غذائيّة صحيّة جيّدة.