طريقة استخدام مقشر المشمش للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٤ ، ١٧ أبريل ٢٠١٩
طريقة استخدام مقشر المشمش للوجه

كيفيّة استخدام المُقشِّر للوجه

هناك بعض من الخطوات التي يجب اتباعها، لتطبيق المقشر على الوجه بطيقة صحيحة، ومنها:[١]

  • استخدام المقشر للبشرة الصحية: يجب تجنب وضع المقشر لأصحاب البشرة المعرضة للحبوب، والالتهابات الجلدية، والفيروسية.
  • اختيار المقشر المناسب لنوع البشرة: هناك بعض من المقشرات المحددة لنوع البشرة، ويجب الالتزام بها لحماية البشرة من التهيج، والحساسية، وبعض من المقشرات التي تناسب جميع أنواع البشرة.
  • وضع المقشر في مكان مُناسب وآمن للتخزين: هناك بعض من المقشرات التي يمكن تخزينها في الحمام، وبعضها يستلزم تخزينها في مكانٍ بارد، وجاف.
  • الالتزام بالتعليمات المكتوبة على المقشر: هناك بعض من المقشرات التي يكتب بتعليمات بأنّ منتج التقشير يقشر البشرة فقط، ولا يُطهرها، لذلك يجب غسل البشرة بغسول مناسب، ثمّ وضع المقشر، كما يجب الالتزام بالتحذيرات، وتاريخ الانتهاء، والمواد الَّتي تُسبّب بحدوث تهيج للجلد، والآثار الجانبيّة للمقشر.
  • تطبيق المُقشِّر بطريقة صحيحة للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع: وذلك من خلال غسل الوجه بالماء الدافىء، ووضع بعض من المقشر على بشرة الوجه، والعنق للتخلص من الخلايا الميتة، والأوساخ، وفركها بلطف، لمُدَّة لا تزيد عن دقيقة واحدة، مع الحذر بعدم مُلامسة المقشر للعينين، وغسل البشرة بالماء جيداً، وتجفّيفها بمنشفة نظيفة وناعمة، وتطبيق المرطب المناسب لنوع البشرة.


فوائد المشمش للبشرة

المساعدة على تعزيز صحة البشرة

يحتوي المشمش على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة، التي تساعد على التخلص من سموم الجسم، وتنظيفها بفاعلية، وذلك من خلال تناولها بشكل يومي، ويمكن وضع مقشر المشمش على بشرة الوجه، لتعزيز صحة البشرة، وتزويدها بمضادات الأكسدة التي تقوي صحتها، والحد من ظهور الجذور الحرة للبشرة الناتج عنها ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد، وخطوط دقيقة للبشرة، وتعرض الجلد للضرر.[٢]


تحسين لون البشرة

يساعد تقشير المشمش على التخلص من خلايا الجلد التالفة، والميتة، وتصبغات الجلد التي تظهر نتيجة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي تتسبب بجعل لون بشرة الوجه داكن، وغامق اللون، للحصول على جلد صحي، فاتح اللون، ومتوهج، ومشرق.[٣]


المراجع

  1. "How to Use a Facial Scrub", www.wikihow.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  2. Priyadarshini Nandy (23-8-2018), "8 Amazing Benefits of Apricot (khubani): The Nutritional Heavyweight Among Fruits"، food.ndtv.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  3. Joshua Duvauchelle , "Benefits of Apricot Scrub"، www.oureverydaylife.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
29 مشاهدة