طريقة الإبلاغ عن حساب فيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١٢ ، ١ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة الإبلاغ عن حساب فيس بوك

التبليغ على حساب فيس بوك

يُعد التّبليغ طريقة للتواصل مع الدّعم الفنيّ الخاصّ للفيس بوك، وإيصال مُشكلة مُعيّنة مُتعلّقة بالحساب الذي تم التبليغ عنه، وأحد أهمّ الأسباب الّتي قد تضطر الشخص للتّبليغ عن حساب هي انتحال الشخصيّة، ولا يعرف صاحب الحساب الذي تمّ التبليغ عنه أي معلومات عن من قام بالتبليغ،[١] يتمّ التّبليغ عن حساب فيس بوك بالطّريقة الآتية:[٢]

  • الذهاب إلى الحساب المُراد التبليغ عنه.
  • النقر على أيقونة الثلاث النقاط الموجودة على صورة الغلاف.
  • اختيار التبليغ (بالإنجليزيّة: Report)، ومُتابعة الإجراءات الظاهرة لك.
مُلاحظة: إن لم تملك حساباً على موقع فيس بوك، فيُمكن التبليغ عن حساب ينتحل شخصيتك تحديدًا عن طريق اتّباع التعليمات الموجودة في هذه الصفحة: www.web.facebook.com/help/contact/295309487309948 وتعبئة المعلومات المطلوبة.


مراجعة حالة التبليغ وتعديله

يُمكن مُراجعة حالة التقارير التي أرسلها المستخدم من قَبل عن طريق الدخول إلى صندوق الدعم الفنيّ، من هنا:[٣]www.web.facebook.com/support حيث يُمكن من خلال مُتابعة هذا الصّندوق مُشاهدة إذا تمّ اتّخاذ أيّ إجراء نحو البلاغ الذي قُام به، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء التبليغ الذي أرسلته في حال لم تتمّ مُراجعته بعد من فيس بوك عن طريق اختيار التبليغ الذي تريد حذفه، ثم اختيار إلغاء (بالإنجليزيّة: Cancel Report).


حظر حساب على فيس بوك

يوفّر موقع فيسبوك خيار الحظر (بالإنجليزيّة: Block) بحيث يمنع أي تواصل بينك، وبين الحساب الذي قمت بحظره، ولحظر حساب على الفيس بوك، يجب اتّباع الخطوات الآتية:[٤]

  • النقر على علامة الاستفهام أقصى يمين أيّ صفحة فيسبوك، ثم اختيار اختصارات الخصوصيّة.
  • الضغط على خيار (كيف أوقف شخصاً يزعجني)، وإدخال اسم الشخص المراد حظره، ثم اختيار حظر، وبعد ذلك اختيار الشخص بشكل مُحدّد من القائمة التي تظهر، والضغط على حظر مُجدّدًا، ويُمكن أيضًا حظر شخص عن طريق الدخول إلى حسابه، والنقر على النقاط الثلاث الظاهرة على صورة الغلاف، ثم اختيار حظر.


يجدر بالذكر أنّ موقع فيس بوك تأسّس عام 2003م على يد مارك زوكربيرغ، ويضمّ حاليًا أكثر من ملياري مستخدم نشط[٥].


المراجع

  1. "What happens when I report something to Facebook? Does the person I report get notified?", Facebook Help Center., Retrieved 2018-4-30.
  2. "Report Something", Facebook Help Center., Retrieved 2018-4-30.
  3. "Can I check the status of something I've reported to Facebook or cancel a report?", Facebook Help Center., Retrieved 2018-4-30.
  4. "Blocking People", Facebook Help Center., Retrieved 2018-4-30.
  5. Telegraph Reporters (2017-8-3), "Who owns Facebook and when was it created? "، The Telegraph., Retrieved 2018-4-30.