كيف أفك حظر الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٠
كيف أفك حظر الفيس بوك

طريقة فك حظر فيسبوك

هناك العديد من الأسباب التي يتمّ بسببها حظر حساب المُستخدِم على فيسبوك (Facebook) أو حظر بعض الأشخاص غير المرغوب بهم، وفيما يأتي بعض الطرق التي يتمّ من خلالها فك الحظر عن الحساب والأشخاص الآخرين:

تقديم طلب استئناف لفك الحظر

يستطيع المُستخدِمين فك الحظر عن حساب فيسبوك الخاص بهم عن طريق تقديم طلب استئناف (Appeal) إلى إدارة فيسبوك،[١] ويتمّ ذلك باتّباع الخطوات الآتية:[٢]

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لفيسبوك من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • الانتقال إلى رابط تقديم الاستئناف من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثمّ دخال الاسم الكامل والمُستخدَم لإنشاء حساب فيسبوك في الخانات المخصصة لذلك.
  • النقر على زر اختيار ملفات (Choose Files) لرفع صورة لوثيقة إثبات شخصيّة مثل؛ الهوية الشخصية، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة.
  • النقر على زر إرسال (Send).


فك حظر فيسبوك من شبكة الإنترنت

قد يكون سبب حظر فيسبوك هو شبكة الإنترنت المتوفرة في مكان العمل أو المؤسسة التي يوجد فيها المُستخدِم، وهناك العديد من الطرق التي يُمكن اتخاذها لإزالة الحظر ما يأتي:[٣][٤][٥]

  • الطريقة الأولى: استخدام مواقع اختصار الروابط مثل؛ موقع (Bitly) والذي يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا، أو موقع (Hootsuite) والذي يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا لاختصار رابط العنوان الخاص بفيسبوك، ثمّ استخدام الرابط المختصر وإدخاله في شريط عناوين المُتصفح أعلى الصفحة، والنقر على مفتاح إدخال، بعدها يتمّ الدخول إلى موقع فيسبوك الخاص بالهاتف المحمول من خلال الحاسوب من خلال إدخال الرابط الآتي: اضغط هنا، واستخدام بيانات الهاتف للاتصال بالإنترنت بدلاً من استخدام شبكة واي فاي (Wi-Fi)، وتفعيل خدمة نقطة الاتصال المتنقلة (Hotspot) فيه، ثمّ ربط حاسوب المُستخدِم به.
  • الطريقة الثانية: الحصول على عنوان (IP) الخاص بفيسبوك مباشرة من خلال:
    • الضغط على مفتاحي (X + Win) من لوحة المفاتيح، ثمّ النقر على خيار (Windows PowerShell)، وكتابة الأمر الآتي: (ping www.facebook.com -t) في الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز (Windows).
    • النقر على أيقونة (Finder App)، وكتابة كلمة (Terminal)، ثمّ كتابة الأمر الآتي: (ping www.facebook.com) في الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ماك (Mac).
    • الحصول على عنوان (IP) والذي يكون مثل: (12.34.56.78) واستخدام هذا العنوان وإدخاله في شريط عناوين المتصفح أعلى الشاشة للوصول إلى موقع فيسبوك بشكل مباشر.
  • الطريقة الثالثة: البحث عن مواقع تزوّد بخدمة (Proxy) مثل موقع (hidester) والذي يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا ويُمكن من خلال هذا الموقع إدخال رابط فيسبوك، عندها سيعمل الموقع على إخفاء مكان المُستخدِم الحقيقي الذي تمّ حظره فيه من شبكة الإنترنت، بالتالي مساعدته على الدخول إلى فيسبوك.


فك الحظر عن الأصدقاء

يُمكن فك الحظر عن الأصدقاء في فيسبوك عبر اتّباع الآتي:[٦][٧]

  • النقر على السهم الصغير المُتجه إلى أسفل والموجود في الجانب العلوي من موقع فيسبوك، أو النقر على أيقونة القائمة (☰) في تطبيق فيسبوك.
  • النقر على خيار الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy)، ثمّ النقر على خيار الإعدادات (Settings) في إصدار فيسبوك الجديد أو التطبيق، أو النقر على خيار الإعدادات (Settings) في إصدار فيسبوك القديم.
  • النقر على خيارالحظر (Blocking)، وستظهر قائمة بأسماء الأشخاص المحظورين تحت قسم حظر المُستخدِمين (Block users).
  • البحث عن اسم الشخص المطلوب إلغاء حظره، ثمّ النقر على زر إلغاء الحظر (Unblock) الموجود بجانب اسمه.
  • النقر على زر تأكيد (Confirm) على الموقع الإلكتروني لفيسبوك، أو النقر على زر إلغاء الحظر (Unblock) في تطبيق فيسبوك لتأكيد عملية إلغاء الحظر.


سبب حظر فيسبوك للحساب

يقوم فيسبوك بحظر الحسابات التي تنشر محتوى مزعجاً، أو مسيئاً، أو مشبوهاً، أو قد ينتهك الحساب قوانين وسياسات فيسبوك، أو أنّه تمّ تحديد الرسائل أو طلبات الصداقة التي أرسلها المُستخدِم من خلاله على أنّها غير مُرحّب بها من قِبَل المُستخدِمين الآخرين، أو أنّ يكون الحساب بأسماء مزيفة، أو ينتحل شخصية أحد ما، وسيتمكّن صاحب الحساب المحظور من تسجيل الدخول إلى فيسبوك دون القدرة على استخدام الميّزات الخاصّة به، ويعتمد طول مدة الحظر على شدة الانتهاك وعدد تكرار هذه الحادثة في سجل المُستخدِم على فيسبوك، أو قد يكون سبب الحظر من الشبكة التي يتصل بها جهاز المُستخدِم في المدرسة، والجامعة، وأماكن العمل، وغيرها.[٤][٨][٩]


المراجع

  1. "My friend's Facebook account is blocked or disabled.", www.web.facebook.com, Retrieved 12-8-2020. Edited.
  2. Jack Lloyd (31-7-2020), "How to Get Unblocked on Facebook"، www.wikihow.com, Retrieved 12-8-2020. Edited.
  3. Jack Lloyd (27-5-2020), "How to Get on Facebook When It's Blocked"، www.wikihow.com, Retrieved 12-8-2020.
  4. ^ أ ب Tim Fisher (7-7-2020), "What Is a Web Proxy?"، www.lifewire.com, Retrieved 12-8-2020. Edited.
  5. Michael Hermanto (30-8-2018), "Transitioning Google URL Shortener to Firebase Dynamic Links"، www.developers.googleblog.com, Retrieved 27-8-2020. Edited.
  6. Mitja Rutnik (27-7-2019), "How to unblock someone on Facebook"، www.androidauthority.com, Retrieved 20-8-2020. Edited.
  7. "What is unblocking and how do I unblock someone on Facebook?", www.web.facebook.com, Retrieved 20-8-2020. Edited.
  8. "Blocks", www.web.facebook.com, Retrieved 12-8-2020. Edited.
  9. "My personal Facebook account is disabled.", www.web.facebook.com, Retrieved 12-8-2020. Edited.