طريقة التخلص من الهالات السوداء بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة التخلص من الهالات السوداء بسرعة

مشكلة الهالات السوداء

تظهر مشكلة الهالات السوداء عند العديد من الأشخاص لعدّة أسباب مختلفة وأهمها؛ قلة النّوم ونقص بعض المعادن في الجسم ونقص الماء، فيتمّ علاج هذه المشكلة بعد معرفةِ سبب ظهورها .[١]


هل يمكنني التخلص من هذه الهالات السوداء ؟

باستخدام بعض الوصفات والخلطات الطّبيعية التّي تتوفر في المنزل بكل سهولة، حيث نقدّم في هذا المقال أبرزها.[٢]


طرق التخلص من الهالات السوداء

هناك عدة عناصر جيدة جدا للتخلص من هذه الهالات منها :[٣]

  • الخيار: يعتبر الخيار من أفضل وأنجح الطّرق التّي يمكن استخدامها للتخلّص من الهالات السّوداء بشكل نهائي، من خلال وضع الخيار على العينين من عشر دقائق إلى عشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، حيث يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتبييض منطقة ما حول العينين، والتخلص من الهالات السّوداء بشكل نهائيّ، ويمكن أيضاً استخدام عصير الخيار بوضعه على البشرة وحول العينين باستخدام قطنة.
  • البطاطا: تُفتّح البطاطا لون البشرة وتُزيل الهالات السّوداء، من خلال وضع بعض شرائح البطاطا حول العينين لمدّة عشر دقائق، أو استخدام عصير البطاطا.
  • النّعناع: من الممكن استخدام أوراق النّعناع الطّازجة في علاج الهالات السّوداء وانتفاخ ما حول العينين؛ وذلك بسحق أوراق النّعناع جيداً، ووضعها حول العينين لمدّة عشر دقائق، وغسلهما بالماء البارد.
  • زيت اللّوز المُرّ: يساعد التّدليك اليومي لمدّة عشر دقائق بزيت اللّوز المُرّ حول العينين على التّخلص من انتفاخ العينين والهالات السّوداء، كما يُغذّي البشرة، وينشّط الدورة الدمويّة في الجلد.
  • ماء الورد: من المعروف مدى أهميّة ماء الورد في تفتيح البشرة، والتّخلص من حروق الشّمس، والهالات السّوداء، من خلال وضعه حول العينين باستخدام قطنة صغيرة، وتركه دون غسله.
  • الحليب: يحتوي الحليب على العديد من البروتينات والدهون المهمّة لترطيب البشرة وتفتيحها، حيث يمكن غمس قطنة بالحليب ووضعها على منطقة حول العينين لمدّة خمس دقائق، أو صنع عجينة صغيرة من الحليب والخبز الأبيض، ووضعها على العينين للتخلّص من الهالات السّوداء بشكل سريع ورائع.
  • أكياس الشّاي: يمكن استخدام أكياس الشّاي الأسود أو الشّاي الأخضر بوضع كيس الشّاي المبلّل بالماء مسبقاً حول العينين لمدّة عشر دقائق، ثمّ شطف الوجه بالماء البارد لتنشيط الدورة الدمويّة حول العينين، والتّخلّص من انتفاخ الجفون، وتفتيح البشرة حول العينين.
  • مكعبات الثّلج: تخلّص مكعبات الثّلج من انتفاخ منطقة ما حول العينين وتهدئة الجلد، كما يمكن استخدام مكعبات شاي البابونج لحلّ هذه المشكلة بسرعة.
  • الملاعق الفضيّة: تعدّ هذه الطّريقة من أغرب الطّرق التّي تخلّص من انتفاخ العينين والهالات السّوداء بكلّ سهولة؛ إذ يمكن وضع ملعقة من الفضة في الثّلاجة لمدّة ساعة ثمّ وضعها حول العينين لمدّة خمس دقائق.


المراجع

  1. "Here Are The Some Of Mind Blowing Truth About Dark Circles & Their Links To Diseases", www.indiatimes.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. "Dark Circles Under The Eyes — What You Can Do", www.eyehealthweb.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. "How To Get Rid Of Dark Circles Fast", www.top10homeremedies.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.