طريقة التخلص من تشققات الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
طريقة التخلص من تشققات الجسم

تشققات الجسم

تعد تشققات الجسم إحدى المشاكل والاضطرابات الجلدية التي تظهر بشكل أساسي على سطح الجلد، وذلك نتيجة تمدده ومرونته، وتوجد العديد من العوامل المسببة لظهورها، ومنها: الوزن الزائد، والنحافة المفرطة، والحمل، والتعرض المباشر لأشعة الشمس، وهي تظهر على الجسم باللون الزهري المائل للاحمرار، وتوجد العديد من الطرق للتخلص من هذه المشكلة، ومنها: إجراء جراحة الليزر، أو استعمال كريمات طبية.، أما الطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة فسنعرفكم عليها في هذا المقال.


طريقة التخلص من تشققات الجسم

السكر والليمون

نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وربع كوب من الحليب، ثم نضع المزيج على المناطق المصابة مع الفرك برفق باستخدام فرشاة مخصصة للجسم، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لحين اختفاء التشققات.


العسل وزيت الزيتون

نمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم نطبق المزيج على المناطق المصابة، ونتركه لمدة ساعة، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً لمدة ثلاثة شهور.


البطاطا

نقطع حبة من البطاطا إلى نصفين، ثم نفرك البطاطا على الأماكن المصابة بحركات دائرية لمدة ثلث ساعة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي للوصول إلى النتائج المرغوبة.


عصير الخيار وعصير الليمون

نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخيار، ثم نطبق الخليط على منطقة التشققات مع الفرك برفق بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


بياض البيض

نضع مقداراً من بياض البيض على منطقة التشققات، ونترك المزيج حتى يجف، ثم نشطفه بالماء البارد، ثم نرطب المنطقة باستخدام زيت الزيتون، ونكرر هذه العملية يومياً حتى تختفي التشققات تماماً.


بيكربونات الصوديوم

نخلط ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من الماء الفاتر، ثم ندهن المزيج على المنطقة المصابة مع التدليك بحركات دائرية، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً إلى أن تختفي.


الشوفان

نخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ربع كوب من الماء، ثم نطبق الخليط على المنطقة المصابة مع الفرك برفق، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً إلى أن تختفي.


نصائح للتخلص من تشققات الجسم

  • البعد عن مصادر التوتر والقلق.
  • تناول الغذاء الصحي المتوازن.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول الخضروات والفواكه بكثرة.
  • ممارسة التمارين الرياضة بشكل يومي.