طريقة التخلص من رائحة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طريقة التخلص من رائحة الشعر

رائحة الشعر الكريهة

يتعرّض الشعر إلى العديد من العوامل التي تؤثر على مظهره كالجفاف، والتجعّد، والتقصّف، وانبعاث الروائح الكريهة منه، وتعتبر مشكلة رائحة الشعر الكريهة من أكثر المشاكل شيوعاً لا سيما عند النساء، حيث تزداد عادة في فصل الصيف، نظراً لتراكم البكتيريا والفطريات على فروة الشعر، ولحلّ هذه المشكلة تلجأ الكثير منهنّ إلى استخدام الكريمات، ولكن يُمكن علاجها باستخدام مكوّناتٍ طبيعيّة ومتوّفرة.


طرق طبيعيّة للتخلّص من رائحة الشعر الكريهة

الزيوت العطرية

وضع نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، وربع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر بداخل عبوة البلسم والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


زيت شجرة الشاي

وضع ربع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة من الماء في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والشامبو، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقة صغيرة من كل من: زيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة خمس دقائق.


القرفة والعسل

وضع رشّة من القرفة بداخل كوب ماء الساخن، ثمّ تغطية الخليط وتركه حتى يبرد، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة خمس وأربعين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


صودا الخبز

خلط كوب من الماء، وثلاثة أكواب من صودا الخبز في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه من جذوره حتّى أطرافه لمدّة لا تزيد عن الخمس دقائق، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرّة واحدة أسبوعياً.


عصير البدورة

خلط كوب من عصير البندورة، وملعقة صغيرة من الماء في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه لمدّة خمس دقائق، ثمّ تركه لمدّة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


عصير الليمون

خلط عصير حبة من الليمون، وكوب من الماء في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء والصابون، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي خلط ربع كوب من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلاث مرات اسبوعياً على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.


ماء الورد

يستحدم ماء الورد عادة بعد الاستخمام، وذلك بوضع كميةٍ قليلةٍ من ماء الورد على الشعر، وتركه حتّى يجف تماماً.


جل الصبار

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من جل الصبار على الشعر، وتركه لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعدها غسله بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار بداخل كوب من عصير الليمون والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


نصائح للتخلص من رائحة الشعر

  • غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً للتخلّص من الفطريّات العالقة عليه.
  • تنظيف فرشاة الشعر بعد استخدامها.
  • عدم استخدام أدوات الشعر الخاصة بالآخرين.
  • وضع كميّةٍ قليلةٍ من بودرة الأطفال على الشعر قبل غسله.