طريقة التخلص من غثيان الحمل

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
طريقة التخلص من غثيان الحمل

غثيان الحمل

يعتبر الغثيان واحداً من أعراض الحمل، حيث يجعل المرأة تشعر بفقدان الرغبة في تناول الطعام، أو سماع أي صوت مزعج، أو شم أي رائحة، سواء كان الغثيان قوياً أو خفيفاً، لذلك تحاول المرأة التي تعاني من هذه المشكلة البحث عن طرق ووسائل طبيعية للتخلص منه، ولهذا السبب سنتعرف على طرق طبيعية للتخلص من غثيان الحمل.


طرق طبيعية للتخلص من غثيان الحمل

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الطبيعية التي تخلص من الغثيان الذي تعاني منه الحامل، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية تهدئ المعدة، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار مناسب من الماء على حرارة متوسطة، وتركه لمدة خمس دقائق تقريباً حتى يغلي تماماً، ثم رفع القدر عن النار، وإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون طحناً ناعماً، وملعقة كبيرة من العسل السائل، وخلطهما جيداً باستخدام ملعقة خشبية، للتماسك التام، وتركه جانباً لمدة دقيقتين، حتى يبرد قليلاً، ثم تناول المشروب الناتج قبل النوم مباشرة.


الموز

يخفف الموز من الغثيان الذي يصيب الحامل، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ب6، حيث ينصح الأطباء بتناوله كمكمل غذائي.


خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد التي تنقي الجسم من كافة الأوساخ، والجراثيم، والبكتيريا المتراكمة في جسم الإنسان، كما أنه يخفف من الغثيان عند الحامل، نظراً لاحتوائه على مواد مهدئة ومطهرة، ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي داخل كوب من الماء باستخدام ملعقة خشبية، وشرب المشروب الناتج مباشرة في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.


البابونج

يخلص البابونج من مشكلة الغثيان التي تصيب معظم النساء، حيث يوقف تقلصات المعدة التي تؤدي إلى الغثيان، ولذلك يفضل تناول كوب من منه يومياً، للحصول على أفضل النتائج.


نصائح للتخلص من غثيان الحمل

  • شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل بعد تناول الوجبات.
  • تجنب تناول الوجبات المقلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، بالإضافة إلى البهارات.
  • تقسيم الوجبات الثلاث الأساسية إلى ست وجبات خفيفة خلال اليوم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات، وتحديداً قبل النهوض من السرير بربع ساعة تقريباً؛ كالكعك، ورقائق الذرة، والموالح، والبسكويت.
  • تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.
  • تناول الأطعمة المالحة، ولكن بكميات قليلة، حيث إنها تحبس الماء في الجسم، وتبقيه رطباً، وبالتالي تقلل الشعور بالغثيان.