طريقة القضاء على الشيب نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة القضاء على الشيب نهائياً

الشيب

يظهر الشيب عندما يتوقف الجسم عن إنتاج مادة الميلانين التي تُزود الشعر بالصبغة، وهناك عوامل عدة تُسبب ظهور الشيب، منها: العوامل النفسية، كالتوتر، والانفعال الشديد، والخوف، والعامل الوراثي، وسوء التغذية، والإصابة ببعض الأمراض كأمراض الجهاز الهضمي، ويمكن القضاء على الشيب بطرق عديدة، منها طرق تجميلية أو علاجية، ومنها طبيعية فعالة ومتوفرة في المنزل، وسنذكر في هذا المقال بعض الطرق للقضاء على الشيب بصورة نهائية.


طرق القضاء على الشيب نهائياً

أوراق الكاري

نضع حفنة من أوراق الكاري في كوب من زيت جوز الهند، ثمّّ نضعه على النار، ونتركه مدّة ثمّاني دقائق إلى أن يتغير لون الأوراق إلى الأسود، بعد ذلك نُصفي الزيت، ونضعه في وعاء، ونُدلك فروة الرأس والشعر به، ونُكرر الوصفة أربع مرات في الأسبوع قبل النوم، ونغسله في الصباح بشامبو الأعشاب.


زيت اللوز

نخلط ملعقتين من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثمّّ نُدلك فروة الرأس والشعر بالخليط بحركات دائرية، ونتركه على الشعر مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو.


الشاي الأسود

نخلط ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من الملح، ثمّ نغليهما على النار مدّة دقيقتين، ونتركه ليبرد، ثمّ نُصفيه، ونغسل الشعر بالشاي، ونتركه إلى أن يجف، ونُكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


الحناء

نطحن كمية كافية من أوراق الحناء، ثمّ نخلط المسحوق مع ملعقة صغيرة من البن، وملعقة صغيرة من الحليب، ثمّ نُدلك فروة الرأس والشعر بالخليط، ونتركه إلى أن يجف، ثمّ نغسله، ونُكرر الوصفة أربع مرات في الأسبوع إلى أن يزول الشيب.


دبس التمر

نتناول ملعقة كبيرة من دبس التمر في الصباح بشكل يومي مدّة خمسة أشهر، حيث يُعد هذا الدبس علاجاً فعالاً للشيب؛ لاحتوائه على معادن نادرة كالسيلينيوم، والحديد، والمغنيسيوم، وهي معادن تُحفز إنتاج صبغة الشعر.


الزنجبيل

نخلط كمية كافية من مبشور الزنجبيل مع بعض الحليب، ثمّ ندهن الشعر به، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء، ونُكرر الوصفة يومياً مدّة عشرة أيام.


عنب الثعلب الهندي

نغلي ست حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف في كوب من زيت جوز الهند مدّة ست دقائق، وبعد ذلك نُضيف إليه ملعقة كبيرة من مطحون بذور الحلبة، ونتركه يغلي لدقيقة أخرى، ثمّ ندهن فروة الرأس والشعر بالخليط الناتج قبل النوم، ونغسله في الصباح بشامبو خفيف.


عصير البصل

نخلط ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ندهن فروة الرأس والشعر بالخليط، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله، ونُكرر الوصفة خمس مرات في الأسبوع.