طريقة القضاء على الصراصير نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٢٤ ، ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة القضاء على الصراصير نهائياً

طرق القضاء على الصّراصير

تعيش الصّراصير في كافّة بقاع العالم، وتظهر غالباً في فصل الصّيف عند حلول الليل، وتعتبر الصّراصير من الحشرات المقززة والتّي تصيب العديد من الأشخاص بالذّعر وخاصّةً السّيدات والأطفال، وتختبئُ الصّراصير في المنازلِ في الدّروج أو الشّقوق وتتكاثر عن طريق البيض، وتفضّل الأماكن التّي تتوفّر بها الماء كالمجاري وفتحات التّهوية، وهناك العديد من الطّرق التّي تساعد على التخلّص من الصّراصير وسنتناول في مقالنا هذا طرق القضاء عليها.


السّكر وصودا الخبز

هي إحدى أسهل الطّرق التّي يمكن استخدامها للتخلّص من الصّراصير، وذلك بمزج ملعقة من السّكرِ مع ملعقةٍ من صودا الخبز، ورش الخليط بالقرب من أماكن تواجد الصّراصير والشّقوق، ففي حال تناولها لها ستموت على الفور.


أوراق الغار

تتميّز أوراق الغار برائحتها النّفاذةِ والقويّةِ التّي تساعد على طرد الصّراصير والتّخلّص منها، فيمكن رش مسحوق أوراق الغار بأماكن تواجد الصّراصير بشكلٍ متكرّرٍ للتخلّص منها بشكلٍ نهائيّ.


محلول الصّابون

هو عبارة عن محلول يتمّ صنعه من الصّابون السّائل مع القليل من الماء، ويرشّ المحلول في أماكن تواجد الصّراصير لقتلها على الفور.


حمض البوريك

هو عبارة عن محلول أبيض ناعم يتمّ الحصول عليه من الصّيدلية، ويُستخدم في إعداد الكثير من مبيدات الصّراصير، فيخلط حمض البوريك مع القليل من الدّقيق والماء للحصول على عجينةٍ تشكل على شكل كراتٍ صغيرةٍ جداً، وتوزّع الكرات في كافّةِ أرجاء المنزل، وفي أماكن وجود الصّراصير للتخلّص منها بشكلٍ سريع.


من الممكن خلط ملعقة كبيرة من حمض البوريك مع ملعقة من الكاكاو، وملعقتين من الدّقيق الأبيض، وتوزيع الخليط في أماكن تجمع الصّراصير أو على النّوافذ والشّقوق.


الفلفل والثوم

تضاف ملعقة من الفلفل الحار مع ملعقة من الخل، ويضاف إليهم فصٌ من الثّوم المطحون والقليل من الماء، ويوزع الخليط بنسبٍ بسيطةٍ في أماكن وجود الصّراصير.


الفازلين

تحضر زجاجة بلاستيكيّة وتوّسع فوهتها باستخدام السّكين أو المقص، ويوضع القليل من الفازلين في آخر الزّجاجة وعلى حافةِ الزّجاجة من الدّاخل، وتوضع بعض قشور الفواكه في منتصف الزّجاجة، وتوضع في المطبخ أو أماكن تجمع الصّراصير، فستجذب قشور الفواكه الصّراصير التّي لن تستطيع الخروج بسبب الفازلين.


الخيار

يساعد الخيار على طرد الصّراصير والتخلّص منها بشكلٍ نهائي، فيمكن توزيع قشور الخيار في كافّةِ أرجاء المنزل للقضاء عليها بشكلٍ نهائي.


مصيدة الصّراصير

من الممكن استخدام لاصق الصّراصير بوضعه بالقرب من أماكن وجودها، فتعمل المصيدة على لصق الصّراصير بها وتمنعهم من الهرب ويتم قتلهم والقضاء عليهم.