طريقة الكشف عن الحمل قديماً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة الكشف عن الحمل قديماً

الحمل

في اللّحظة التي سوف تعرفين فيها بأنّك سوف تصبحين أُماً هي من أجمل وأروع اللّحظات في حياتك، ومسألة الحمل بحدِّ ذاتها تُعتبر هديّةً ونعمة من عند الله سُبحانه وتعالى،هذه الهديّة التي سوف تغمر حياتك بالسّعادة والهناء، معظم النّساء قد يفضّلن أن يتأكّدن من الحمل بأنفسهنَّ قبل الذّهاب إلى الطّبيب، وعلى الرّغم من وجود الكثير من الوسائل الحديثة التي يُمكن أن تستعملها المرأة لفحص الحمل إلّا أنّه يوجد طُرقٌ أُخرى قديمة لمعرفة ذلك، ولمساعدتك في هذا الأمر سوف نذكر لكِ في هذا المقال أهم وأشهر طُرق اكتشاف الحمل في المنزل.


طُرق كشف الحمل بالطّرق التّقليديّة

  • طريقة القمح والشّعير: من أقدم الطّرق في التّاريخ والتي تعود إلى زمن الفراعنة، إذا قامت المرأة بوضع كميّة من البول فوق القمح والشّعير كلاً على حدة وتدعيها لعدّة أيام إذا نبت القمح فإنك حاملٌ ببنت وإذا نبت الشّعير فإنّك حاملٌ بولد.
  • جمع عيّنات من البول: قومي بوضع القليل من البول في زجاجة صغير أو كوب زجاجي لا تستعمليه واتركيه لمدّة ثلاث إلى أربع ساعات، إذا تكوّنت طبقة بيضاء على السطّح فإنّ فرص أن تكون حامل كبيرة، أمّا إذا بقي البول كما هو فإنّك لستِ حامل.
  • تتبّع الدّورة الشّهريّة: كانت النّسوة قديماً يُتابعون الدّورة الشّهريّة بانتظام لأنه لم يكن هنالك الأجهزة الخاصة لكشف الحمل، وقد ينتظرن للشّهر الرّابع حتّى يقمن بالاحساس بحركة الجّنين للتأكّد من أنّها حامل.


الكشف عن الحمل في المنزل

  • اختبار معجون الأسنان: طريقة أُخرى لكشف الحمل هي عن طريق استخدام معجون أسنان أبيض اللّون في وعاء ووضع كميّة صغيرة من البول عليه، إذا تغيّر لون المعجون إلى الأزرق قد تكونين حاملاً أمّا إذا بقى اللّون كما هوَ فحظاً أوفر في المرّة القادمة.
  • استخدام مسحوق الخردل: يُمكن أن يكشف لك مسحوق الخردل إذا كُنتِ حاملاً أم لا من خلال وضع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الخردل الطّازج في حوض الاستحمام مع الماء الدّافئ، ثمّ إنقعي جسمك في الحوض لمدّة عِشرين دقيقة، إذا كانت الدّورة الشّهريّة متأخرة عندك لأيّ سببٍ من الأسباب فإنّ الدورة سوف تأتيك بعد يوم أو يومين من تطبيق هذه الطّريقة، أمّا إذا لم تأتي الدّورة بعد مدّة أسبوع إلى أُسبوعين على الأكثر فإنّك على الأرجح حامل.
  • فحص الحمل باستعمال المبيّض: واحدة من أفضل الطّرق لكشف الحمل وهي طريقة بسيطة، عندما تستيقظين في الصّباح أول شيءقومي بفعله أن تذهبي إلى الحمّام وتضعي البول فى وعاءٍ زجاجي ثمّ ضعي فيه كمية من مسحوق المبيض، إذا تفاعل المبيّض مع البول فإنّ وأصبحت الفقاعات تظهر فإنك من الممكن جداً أن تكونِ حاملاً.

خاص


http://pregnancy.lovetoknow.com/wiki/Homemade_Pregnancy_Test

http://www.searchhomeremedy.com/home-remedies-for-a-successful-pregnancy-test/