طريقة اهتمام الهنود بشعرهم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طريقة اهتمام الهنود بشعرهم

اهتمام الهنود بشعرهم

بقيت المرأة الهندية مضرب المثل في جمال شعرها وقوته وكثافته في كل العالم، وهي للآن لا زالت تحتفظ بهذه الميزة التي جعلت أعين النساء الراغبات في الحصول على شعر صحي، وكثيف تتجه لها، رغبة منهن في معرفة السر في محافظتها على شعرها، وطرق العناية الصحيحة التي تتبعها، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية والطرق التي تلجأ لها المرأة الهندية للعناية بشعرها، ولكن يجب ان تترافق هذه الطرق مع التغذية الجيدة واستخدام المستحضرات اللطيفة على الشعر.


طرق اهتمام الهنود بشعرهم

الموز

يعتبر الموز من الأغذية التي تلاقي إقبالاً كبيراً عند الشعب الهندي، وهو أحد أسرار جمال الشعر والبشرة لديهم، لما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية كالبروتينات، والأملاح المعدنية ومن أهمها: الزنك، والمنغنيز، والحديد، والسلينيوم.


البهار

من المعروف أنّ الشعب الهندي مولع بتناول البهارات الحارة، وهي بدورها تمنح الشعر القوة، والكثافة؛ لأنّها تحفز سريان الدورة الدموية في الجسم، وفروة الرأس، وهذا يزيد قوة ونشاط البصيلات، وتحفز نمو شعر جديد قوي، ومن أبرز تلك البهارات: بودرة الفلفل الأحمر الحار، والكركم المطحون.


الصبار

يستخدم الصبار على نطاق واسع في تكثيف الشعر وتقويته عند النساء الهنديات، فهن يأخذن لب الصبار ويقمن بغليه مع زيت السمسم، ثمّ يدلكن شعرهن بهذا الخليط بشكل يومي.


زيت جوز الهند

من المعروف أنّ زيت جوز الهند أحد الزيوت الهامة للعناية بجمال الشعر، فهو يحفز نموه، ويحفز عمل البصيلات، ويضفي لمعاناً على الشعر يدوم لساعات طويلة، بالإضافة إلى الرائحة الزكية التي يضفيها على الشعر، حيث تقوم النساء الهنديات بغسل شعرهن جيداً، ثمّ تدليكه بزيت جوز الهند، وتركه طوال النهار ليحصلن على شعر قوي وكثيف.


زيت الخروع

لزيت الخروع تأثير قوي على بصيلات الشعر، حيث يحفز نموه، ويجعله يبدو أكثر صحة وقوة، لذا يعتبر زيت الخروع أحد الزيوت الأساسية التي تستخدمها النساء الهنديات في عمل حمام زيت لشعرهن بشكل أسبوعي، ويراعى عند استخدام زيت الخروع معرفة نوع الشعر.


الشاي

إنّ من أهم الوصفات التي تعزز قوة ونمو الشعر هي غسل الشعر بالشاي، فهو سر الهنديات في علاج التقصف، والجفاف، وسبيلهن للحصول على شعر ناعم وحريري.


زيت الزيتون وعصير الليمون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر، وتمنحه القوة واللمعان الدائم، كما أنّ الليمون يحفز عمل البصيلات، ويجعلها أكثر نشاطاً، مما ينتج شعراً كثيفاً، وقوياً في غضون أسابيع قليلة من الاستخدام.