طريقة برد الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٠ ، ٢ أغسطس ٢٠١٨
طريقة برد الأظافر

الأظافر

لا شكّ أنّ جمال يديكِ له دور كبير في إتمام جمال المظهر العام لديكِ، وأحد أهمّ وسائل العناية بجمال اليدين هو العناية بجمال الأظافر وإعطائها شكلَها المتألق البرّاق من خلال بردها، هنا سنبيّن لكِ الخطوات الصحيحة الّتي يمكنك اتّباعها لبرد الأظافر، وسنسدي لك بعض النّصائح خلال اتّباع بعض الخطوات.[١]


الأدوات اللازمة

من أهم الأدوات اللازمة لبرد الأظافر:[٢]

  • مقص أظافر.
  • مبرد أظافر.
  • ملمع أظافر buffer.


طريقة برد الأظافر

من الأمور المهمة أن تهتمّي بصحّتك من الدّاخل - وهذا الأساس في الجمال - كي ينعكس ذلك على جمالك ومظهرك الخارجيّ، وذلك يكون من خلال العناية بنظافة أظفارك، فلا بدّ من المواظبة على قصّها وإعطائها الطول المعتدل، كي لا تتراكم الأوساخ والجراثيم تحتها، ممّا يؤدّي إلى جلب أمراض أنت بغنى عنها، فماذا تفيد العناية بالجمال مع جسم عرضة للأمراض، ويمكن برد الأظافر من خلال الآتي:[٣]

  • قبل البدء بعمليّة برد الأظافر لا بدّ من الانتباه إلى نقطة مهمّة، وهي أن تكون أظافرك جافّة تماماً من الماء، حتّى تتجنبي تكسّرها أثناء بردها، فالأظافر المبللة تكون سهلة التكسّر والتّهشم، فلا تهملي هذه النّقطة.
  • يفضّل استخدام المبرد الخشبيّ عوضاً عن المبرد المعدنيّ، كون المبرد المعدني خشناً وقاسياً على أظافرك ويسبب لها الضعف.
  • يجب أن تكون وضعيّة المبرد على الظفر مائلة لا عموديّة، وهي الطريقة الأصحّ أثناء القيام ببرد الأظافر.
  • عند البدء بعمليّة برد الأظافر كوني حريصة على البرد باتجاه واحد لا باتجاهين، فعند برد الطرف الأيمن من الظفر قومي ببرده من الجهة اليمنى حتى المنتصف، وعند برد الطرف الأيسر منه فليكن اتّجاه المبرد من اليسار إلى المنتصف، تجنّبي البدء من المنتصف في عمليّة البرد.


المراجع

  1. "How to Manicure Your Nails", realsimple, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  2. Natalie Lukaitis (20-10-2016), "How to stop your nails from splitting and peeling"، marieclaire, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  3. SHANNON CICERO, "How often should I file my nails?"، howstuffworks, Retrieved 12-6-2018. Edited.