طريقة تبييض الوجه واليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
طريقة تبييض الوجه واليدين

تبييض البشرة

تُعاني بعض النساء من اسوداد بشرة الوجه، وبعض المناطق في الجسم؛ مثل: الركبة، وتحت الإبطين، واليدين، وتتعدد أسباب اسمرار البشرة ما بين آثار التعرض لحرارة الشمس العالية لفترةٍ طويلة، أو مشاكل في البشرة؛ مثل: ظهور الحبوب والبثور، أو أسباب جينية تتعلق بطبيعة البشرة السمراء بالأساس، ويمكن تبييض البشرة بالعديد من الخلطات والوصفات الطبيعية، وفي هذا المقال دعونا نُقدم لكم طرقاً لتبييض الوجه واليدين على وجه التحديد.


طريقة تبييض الوجه واليدين

الحليب والبرتقال

طحن قشر البرتقال الجاف حتى يُصبح على شكل مسحوق، ثم إضافة مقدار مناسب من الحليب إليه، وملعقة من العسل بالتدريج إلى أن يتوفر خليط كريمي، ثم وضع الخليط على الوجه واليدين، وتركه حتى يجف، ثم شطفها بالماء الفاتر أو الدافئ، وتطبيق هذا الخليط يومياً لمدة شهر كامل.


الزبادي

يمكن مزج ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي أو الرائب مع نصف ملعقة من العسل، ثم فرد المزيج على الوجه واليدين، وتركه لمدةٍ تتراوح بين عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، مع إمكانية إضافة كمية قليلة من عصير الليمون، وبعض الشوفان إلى الزبادي، لتتوفر لدينا عجينة كثيفة ومُتماسكة، وتكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع.


الليمون والكركم

للاستفادة من فوائد الليمون والكركم بهذا الخصوص، يمكن مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ووضعها على الوجه واليدين، وتركها لمدةٍ لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم غسلها جيّداً بالماء، ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين على الأقل أسبوعياً.


الحليب والموز

يجب إحضار قشر ثلاث موزات، ونصف فنجان من الحليب، وليمونة، ثم وضع قشر الموز وثمرة الليمون في الخلاط الكهربائي، وضربها جيداً، بعدها إضافة الحليب على مراحل ليتوفر خليط كريمي، ثم يوضع على الوجه واليدين، ويُترك حتى يجف قبل غسله بالماء الدافئ.


الخيار

بالإمكان وضع شرائح الخيار بشكلٍ مباشرٍ على الوجه واليدين، وتركها عدة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الطريقة مرتين خلال اليوم، كما يمكن استخدام الخيار مع الليمون بخلط ملعقة من عصير الليمون، وأُخرى من عصير الخيار، وتدليك الوجه واليدين بهما لمدةٍ لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ولا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم غسل تلك المناطق بالماء، أما عن مرات التطبيق فهي مرةً يومياً.


الشوفان

خلط مقدار مناسب من الشوفان مع عصير البندورة، وتدليك الوجه واليدين بالخليط الناتج، ثم ترك الخليط لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق الطريقة مرةً في اليوم، وهناك طريقة أخرى لاستخدام الشوفان لهذا الغرض؛ وهي خلط ملعقة من الشوفان مع قليل من الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، لتتوفر لدينا عجينة، ثم وضعها على الوجه واليدين، وغسلها بعد أن تجف، وتُطبق الطريقة مرةً خلال اليوم.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.