طريقة تبييض الوجه واليدين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تبييض الوجه واليدين بسرعة

اسمرار الوجه واليدين

تتعرّض اليدين والوجه للكثير من الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرارهما وتراكم للخلايا الجلدية الميّتة؛ كأشعة الشمس والاستعمال المتكرّر لموادّ التنظيف، ممّا يُظهرهما بالمظهر الخشن والداكن؛ لذا تستعمل الفتيات والسيّدات الكثير من كريمات ومستحضرات التجميل الخاصّة بتبيضهما، إلى جانب الاستعانة ببعض الوصفات والخلطات الطبيعيّة الآمنة التي تُعطي مفعولاً جيداً خلال فترة الاستعمال.[١]


طرق تبييض اليدين بسرعة

للحصول على يدان جميلتان يجب الحفاظ عليها ، اليك بعض الطرق لتبيض اليدين وهي:[٢]

  • نخلط ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من زيت اللوز الحلو، وملعقتين من زيت جنين القمح، وعصير ليمونة صغيرة، وملعقة من زيت الخروع، وندهن اليدين بالمزيج، ثمّ نغطّيهما بكيس نايلون مدّة نصف ساعة تقريباً قبل أن نغسلهما جيداً بالماء والليفة، ومن ثم نرطّبهما بكريم الترطيب الخاص.
  • نضع في إناء واسع كمية من الملح، ونضيف إليه عصير ليمون، وباستعمال فرشاة أسنان نفرك اليدين والأظافر بخفّة ورفق، فالملح من الموادّ التي تقضي على الفطريات، وتُزيل الجلد الميّت المسبب للسواد والتصبغ، أمّا الليمون فهو من أغنى مصادر أحماض الألفا هيدروكسي الطبيعيّة التي تعمل على تبييض الجلد وتُجدّد خلاياه.
  • نضع في إناء واسع كمية كافية من الحليب، وملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من الورد البلدي المطحون، ثمّ نسخّنه في الميكرويف مدّة دقيقة، بعدها نخرجه ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الجليسرين، ونغمر اليدين بالمزيج مدّة عشر دقائق تقريباً قبل أن نغسلهما بالماء البارد ثمّ بالفاتر.


طرق تبييض الوجه بسرعة

للحصول على وجه ابيض اتبع الطرق الاتية:[٣]

  • نخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من عصير الطماطم، ثمّ نضع المزيج على الوجه ونتركه حتى يجفّ مدّة عشرين دقيقة، بعدها نغسله بفركه برفق بحركات دائرية لإزالة الخلايا الجلدية الميّتة، ونكرّر التجربة أسبوعياً حتى نحصل على النتيجة الملطوبة.
  • نبرش القليل من البطاطا، ونضعه على الوجه مدة ثلاثين دقيقة تقريباً، أو نمزجه بالقليل من الليمون، حيثُ تعتبر البطاطا من المواد الغنية بفيتامين سي الذي يُحافظ على صحّة ونعومة البشرة.
  • ننقع القليل من حبات اللوز، ونطحنها في صبيحة اليوم التالي، ونخلطها بزبدة الحليب، ثم نضع الخليط على الوجه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد بحركات دائرية بسيطة، ونكرّر التجربة مرة أسبوعياً لنحصل على النتيجة المطلوبة.
  • نضع أوراق النعناع كقناع على الوجه من خلال هرسها، ونتركها عليه مدة خمس عشر دقيقة، فالنعناع يساعد في تنظيف مسامات الجلد، ويُزيل البقع وحروق الشمس.
  • نخلط ثمرة موز ناضجة، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة من العسل، ثمّ نضع المزيج على الوجه مدّة ربع ساعة تقريباً قبل أن نغسله، ونكرّر التجربة أسبوعياً حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.
  • نجفّف قشر البرتقال ونطحنه، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من لبن الزبادي حتى تتشكّل لدينا عجينة، ثم نضعها على الوجه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد.


المراجع

  1. "9 Reasons Your Skin Is Changing Color", health.usnews.com, Retrieved 30/7/2018. Edited.
  2. "How to Lighten Skin on Hands and Feet", www.wikihow.com, Retrieved 30/7/2018. Edited.
  3. "How to Lighten Skin Fast, Overnight, Naturally, Permanently at Home", www.nlda.org, Retrieved 30/7/2018. Edited.