طريقة تبييض مفاصل الأصابع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تبييض مفاصل الأصابع

تبييض مفاصل الأصابع

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار مفاصل الأصابع، وذلك نتيجة تعرضها للجفاف، وأشعة الشمس، واستخدام بعض أنواع الصابون والمنظفات المحتوية على بعض المواد الكيماوية التي تساهم في تغيير لون الجلد والمفاصل، ومن الممكن استخدام العديد من الطرق السهلة والطبيعية لتبييض مفاصل الأصابع بدلاً من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض طرق تبييض مفاصل الأصابع.


طريقة تبييض مفاصل الأصابع

البيكنج صودا وماء الورد

مزج كمية من الجلسرين مع القليل من ماء الورد، والبيكنج صودا، ووضعها في وعاء من الماء الدافئ، ونقع اليدين به، ثم فرك المفاصل جيداً لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء.


كربونات الصوديوم

مزج القليل من كربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، ثم فرك مفاصل اليدين بها، ووضع اليدين في قفازات لمدة نصف ساعة، وفركها بالإسفنج والصابون، وتجفيفها جيداً، ثم تطبيق عصير الليمون الممزوج بملعقتين صغيرتين من الجلسرين فوقها.


ملح وعصير الليمون

مزج أربع ملاعق صغيرة من ملح الطعام مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وفرك اليدين بالمزيج باستخدام فرشاة الأسنان لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء.


الحليب بزيت اللوز الحلو

مزج كوب ونصف من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو، وملعقتين صغيرتين من الورد البلدي المطحون، ووضعها في الميكرويف لمدة دقيقة حتى يسخن، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الجلسرين، ومزجه جيداً، ووضع اليدين فيه لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء البارد.


العسل والزبدة

مزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الزبدة، ومحتوى كبسولتين من فيتامين هـ، ووضعها على اليدين، ثم ارتداء القفازات البلاستيكية لمدة ثلث ساعة، وغسلها بالماء الدافئ.


طرق أخرى لتبييض مفاصل الأصابع

  • السكر وعصير الليمون: مزج كمية من السكر في عصير الليمون، وفرك المفاصل بها، ثم غسلها بالماء، مما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.
  • حجر الحمام: وذلك عن طريق فرك مفاصل اليدين به اثناء الاستحمام.
  • كريمة الحليب: وذلك عن طريق فرك مفاصل اليدين بكريمة الحليب لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسلها بالماء.
  • زيت اللوز الحلو: تدليك مفاصل اليدين بزيت اللوز الحلو، وتركه لأطول فترة ممكنة حتى تمتصه البشرة، ومن المفضل تطبيقه على المفاصل قبل النوم، وتركه حتى الصباح للحصول على النتائج المرغوبة.
  • العسل بعصير الليمون: مزج كمية من العسل، وعصير الليمون، وتطبيقها على مفاصل اليدين، وتركها لمدة نصف ساعة مع فركها جيداً، ثم غسلها بالماء.