طريقة تخزين الليمون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٣١ مايو ٢٠١٨
طريقة تخزين الليمون

اختيار الليمون للتخزين

ينبغي اختيار حبات الليمون التي يبدو أنها ثقيلة بالنسبة لحجمها، كما يُنصح باختيار الحبات الصغيرة، والتي تكون أكثر عصارة، كما يجب أن تكون خالية من الرضوض، أو الجروح، أو أي عيوب أخرى قد تؤدي إلى تعفنه، وسرعة فساده، يمكن تخزين الليمون في درجة حرارة الغرفة في وعاء على الطاولة، حيث سيصبح أكثر عصارة.[١]


تخزين الليمون كاملاً

يستطيع الشخص تخزين حبات الليمون كاملةً عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • اختيار الليمون الطازج الذي يكون ناعماً، وقاسياً، وذو لون موحد، حيث تشير البقع الملونة إلى أن الثمرة قديمة.
  • غسل اليدين، وجميع أسطح العمل، والأواني بالماء الساخن والصابون قبل لمس الفاكهة.
  • غسل الليمون بالماء البارد وفرشاة الخضروات، وفرك سطحها لإزالة أي تربة بالفرشة وشطفها بالماء البارد، حيث توضح جامعة ماین لخدمات الإرشاد أن لا حاجة للصابون، أو المنظفات عند غسل المنتجات المختلفة.
  • تجفيف الثمار باستخدام مناشف ورقية، أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة، فالثمار التي يتم تخزينها عندما تكون رطبة تكون عرضة للعفن.
  • التأكد من أن درجة الحرارة في الثلاجة أقل من 4 درجة مئوية.
  • وضع الثمار الحمضية المنظفة والمجففة في كيس بلاستيكي، مع نهاية مفتوحة قليلاً، ثم وضعها في الثلاجة، حيث سيبقى الليمون طازجاً لمدة 6 أسابيع تقريباً عند تخزينه في الثلاجة.
  • فحص الليمون المخزن في بعض الأحيان بحثاً عن أي علامات على العفن، أو البقع الناعمة، والتخلص من أي فاكهة طرية، أو متعفّنة، أو مشوهة.


تخزين شرائح الليمون

يمكن تخزين شرائح الليمون المقطعة لأطول فترة ممكنة عن طريق القيام بما يلي:[٣]

  • تغطية الجانب المقطوع من الليمون، وذلك لتقليل كمية الماء المفقودة، والأكسدة، ويكون ذلك بوضع نصف الليمون المفتوح إلى أسفل على طبق صغير، ولف أطرافها بكيس بلاستيكي، ثم وضع قطع الليمون في أصغر حاوية محكم الإغلاق، حيث يستمر الليمون لأطول فترة ممكنة بهذه الطريقة، إلا أنها تعتبر جيدة خلال 2-3 أيام من تقطيعها.
  • تجميد شرائح الليمون على ورقة خبز مبطنة بورقة عادية، وينبغي أن تكون متباعدة حتى لا تلمس بعضها البعض، وبمجرد تجميدها، توضع جميعها في كيس بلاستيكي مختوم، ثم حفظها في الثلاجة إلى أجل غير مسمى.


المراجع

  1. MOLLY WATSON (17-2-2017), "All About Lemons"، www.thespruceeats.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  2. NANNETTE RICHFORD (3-10-2017), "How to Store Lemons & Limes"، www.livestrong.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  3. "How to Store Lemons", www.wikihow.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.