طريقة تخفيف لون الصبغة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
طريقة تخفيف لون الصبغة

صبغة الشّعر

نصبغ شعرنا في كثيرٍ من الأحيان بلونٍ مُعين، ولكن تكونُ النتيجة لوناً آخر غيرَ الذّي قُمنا باختياره. هُنالِكَ الكثيرُ من العوامل التّي تُؤثّر على لونِ الصّبغة وتجعلُها مُختلفةً عِندَ وضعها، وفي هذهِ الحالة ليسَ بالإمكان إزالة الصّبغة نهائيّاً عن الشّعر؛ لأنّها تحتاجُ إلى مُدّةٍ طويلةٍ لِتزول، وفي الوقت نفسه لا يُمكنُ صبغُ الشّعر مرّةً أُخرى لِتغيير لونه على الفور؛ فيجبُ الانتظار للقيام بذلِك من أجل المُحافظة على صحّةِ الشّعر، وحتّى لا تزداد الأمور سوءاً. هُنالِكَ بعض الخطواتِ المُتّبعة للتخفيفِ من لونِ الصّبغة بعدَ وَضعها، ومن هذهِ الخطوات ما يلي:


كيفيّة تخفيف لون الصّبغة

الغسيل بالشامبو

  • غسل الشّعر بالشامبو بعدَ صبغهِ على الفور أو بأقربِ وقتٍ مُمكن؛ فعندَ الصّبغ يُعطي خُبراءُ التّجميل نَصيحةً بعدمِ غسلِهِ على الفور؛ للمُحافظة على كثافةِ اللّون وحدّته، وللقيام بعكس ذلك يَجبُ غسلُ الشّعر؛ لتخفَّ الصّبغةُ عنهُ.
  • استخدام شامبو قويّ لإزالة الصّبغة وتخفيفها عن الشّعر بقدر الإمكان؛ لذلِكَ يَجبُ شراءُ الشّامبو ذي الكثافةِ الكبيرةِ، بدلاً من النّوعية الشفّافة؛ فهيَ تكونُ في الغالب خفيفة وغير فعّالة، ويتم وضعُ الشّامبو على اليد، وتحريك الأصابع بين الشّعر وإلى الجذور لِيصلَ إلى كُلِّ مكانٍ جيّداً، وتدليك الفروة بلُطف؛ للتمكُّنِ من تخفيفِ الصّبغةِ بقدرِ الإمكان.
  • شطفُ الشّعر وغسلُهُ باستخدام مياه فاترة أو حارّة إنْ استطاع الشّخصُ تَحمُّلها؛ فالحرارةُ تُساعدُ على إزالة الصّبغة عن الشّعر، وبالتّالي تخفيفها بأكبرِ قدرٍ مُمكن.
  • غسلُ الشّعر مرّةً أُخرى؛ إذ يجب إعادةُ غسلهِ أكثرَ من مرّة؛ للتأكُّد من إزالةِ الّلون وتخفيفه قدر الإمكان، فكُلّما تعرّضتِ الصّبغة للشامبو والحرارة خفّت وزالت بشكلٍ أسرع وأسهل.
  • ضرورةُ ترطيبِ الشّعر باستخدام الكريمِ المُرطب بعدَ كُلِّ غسلة؛ لأنَّ استخدام الشّامبو وكُثرةَ الاستحمام يؤدّيان إلى جفاف الشّعر وتلفه.


كشف الشّعر وتعريضه للعناصر المُهمّة

  • الخروج إلى الخارج لِتعريض الشّعر لأشعة الشمس؛ فالشمس تُفتّحِ الّلون بشكلٍ طبيعيّ؛ لذلِكَ يجبُ الحرصُ على التعرّضِ لها باستمرار.
  • السباحةُ في ماءٍ مالحة؛ فالملح يُساعدُ على تَذويبِ وإزالة الصّبغة عن الشّعر، لِذلِكَ من الجيّد الذهابُ لقضاءِ يومٍ من السّباحة في البحر.
  • السباحةُ في البِرَكِ الخاصة؛ فالكلور الموجود في هذهِ البرك يُساعد على التّخفيف من لونِ الصّبغة.


استخدام مُزيل الصّبغة والألوان

  • استخدامُ مزيلٍ كيميائيٍ للصبغة، ويجب أنْ تكون هذهِ الخطوة هيَ الخطوة النّهائية؛ وفي حال لم تَجدِ أيًّ من الطُّرق السّابقة نفعاً؛ لأنَّ هذهِ المُزيلات تؤدّي لِتلف الشّعر لقسوتها عليه.
  • استخدام البيكنج صودا؛ فهوَ معروفٌ بقدرتهِ على إزالةِ الّلون بشكلٍ طبيعيّ، وبالأخص الألوان الدّاكنة، ويتم استخدامه عن طريقِ صُنعِ خليطٍ مُكوّنٍ من ملعقةٍ واحدةٍ من البيكنج صودا، وملعقةٍ من الماء، ووضع هذا الخليط على الشّعر وتدليكه به، ومن ثُمَّ غسلُهُ جيّداً حتّى لا يبقى هُنالِكَ أثرٌ للخليط.