طريقة تذويب الشوكولاتة البيضاء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة تذويب الشوكولاتة البيضاء

تذويب الشوكولاتة البيضاء

إنَّ الشوكولاتة لها نوعان أساسيّان الشوكولاتة الداكنة والبيضاء، وكلاهما يتشابه إلى حدٍ كبير من حيث الشكل وطريقة الصُنع، ولكن فيما يتعلق بالتذويب، فالشوكولاتة البيضاء تحتاج إلى تقنية مُحددة للحفاظ على جودتها، لأنّ درجة احتراقها أقل ونتيجةً لذلِكَ فهيَ تسخُن بسُرعة وبالتالي تفسد وتُصبح غير قابلة للاستخدام، لذلِكَ يجب اتباع خطوات وطُرق مُعيّنة لتذويبها، وسنتعرّف على أفضل هذهِ الطُرق في هذا المقال.


طريقة تذويب الشوكولاتة البيضاء

التذويب باستخدام الوعائين

  • تقطيع الشوكولاتة البيضاء إلى قطع صغيرة: باستخدام سكينة مطبخ حادة لتقطيع لوح الشوكولاتة البيضاء إلى قطع صغيرة ومُتساوية بالحجم، وبالإمكان أيضاً تكسيرها باستخدام اليدين أو باستخدام الهاون المنزلي. ويتم اتباع هذهِ الخطوة في حال استخدام ألواح الشوكولاتة البيضاء، أمّا في حال استخدام الرقائق فُيمكن تذويبها كما هيَ.
  • تسخين الماء في قِدر متوسط: يجب الأخذ بعين الاعتبار عندَ تنفيذ هذهِ الخطوة بأنَّ القدر يجب أن يكون مُناسباً بالحجم للوعاء الذّي سيتم تذويب الشوكولاتة فيه، ويتم ملء القِدر بالماء ووضعه على نار متوسطة حتّى يبدأ بالغليان.
  • تسخين الشوكولاتة البيضاء فوق قدر الماء: بعدَ أن يبدأ الماء بالغليان يجب خفض الحرارة ووضع الوعاء الثاني فوقَ القدر، ثُمَّ وضع الشوكولاتة المُقطعة فيه وتحريكها بشكلٍ مُستمر حتّى تذوب، ويُنصح بإزالتها عن النار قبلَ أن تذوب بشكلٍ كامل؛ لأنّها تستمر بالذوبان طالما يقوم الشخص بتحريكها، وهذهِ الخطوة من شأنها أن تمنع تسخينها أكثر من اللازم.
  • إضافة القليل من الزبدة: بالإمكان إضافة القليل من الزبدة إلى الشوكولاتة البيضاء في حال تسخينها أكثر من اللازم، فبذلِكَ يستطيع الشخص الحفاظ عليها من التلف.


التذويب بالميكرويف

  • تقطيع الشوكولاتة إلى قطع صغيرة ومتساوية بالحجم :إمّا عن طريق استخدام السكين أو عن طريق تكسيرها باليدين.
  • ضبط درجة حرارة الميكرويف: يجب تذويب الشوكولاتة في الميكرويف على درجة حرارة متوسطة بدلاً من العالية، لذلِكَ يجب تعديل الحرارة للتأكُّد من هذهِ الخطوة.
  • تسخين الشوكولاتة البيضاء في الميكرويف لمُدة ثلاثين دقيقة: ويجب أن توضع الشوكولاتة في وعاء خاص يتحمّل الحرارة، بالإضافة إلى ضرورة التحريك بعدَ انتهاء المُدة، فذلِكَ يُساعد على استمرار عمليّة التذويب تلقائيّاً.
  • التسخين مرّة أُخرى: في حال عدم ذوبان الشوكولاتة بشكلٍ كامل بإمكان الشخص تسخينها لمُدّة ثلاثين ثانية أو أقل، وضرورة التحريك مرةً أُخرى للتأكُد من ذوبانها بشكلٍ كامل.
  • إضافة القليل من الزبدة: بمقدار ملعقة كبيرة إلى الشوكولاتة البيضاء في حال تسخينها أكثر من اللازم، أو في حال شعور الشخص بأنّها ليست سلسة وناعمة بالشكل المطلوب.


فيديو وصفة فدج الشوكولاتة البيضاء

للتعرف على طريقة عمل وصفة فدج الشوكولاتة البيضاء شاهد الفيديو: