طريقة تشقير الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
طريقة تشقير الوجه

العناية بالبشرة

بشرة الوجه بحاجة إلى العناية والاهتمام المستمر؛ وذلك لأنّها مصدرٌ لجمالنا وثقتنا بأنفسنا؛ حيث تحتاج البشرة للغسول بشكل مستمر، وتحتاج للترطيب، والوقاية من الشمس، ومن أهمّ الأمور التي تفيد البشرة هو التقشير، فعلينا أن نقوم بتقشير بشرتنا بين الحين والآخر، وذلك لإزالة الخلايا الميّتة والقشور الزائدة، والشوائب، والزيوان ممّا يعيد للبشرة نضارتها ولونها الطبيعي ، الكثير منّا يستخدم أنواع المقشّرات المختلفة الموجودة في الصيدليّات، والمحال التجاريّة، والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائيّة وذات التكلفة العالية، والآن سأتحدّث في هذا المقال عن طرق للتّقشير الطبيعي التي لن تكلّفك شيئاً سيّدتي، وعليك أن تقومي بإعدادها بكلّ سهولة في منزلك.[١]


طرق تقشير الوجه

يوجد طرق كثيرة لتقشير البشرة منها:[٢]

  • التقشير المنزلي: أسرعه هو تقشير السكر، والذي له طريقتان كما أنه يمنح وجهك ترطيباً كافياً بعد التقشير، وهذا ما يميزه عن التقشير الكيميائي، حيث إنّك لن تحتاجين لترطيب بشرتك بعد استخدامه. تقشير السكر مع زيت الزيتون: قومي بخلط ملعقة من السكر الخشن، مع ملعقة من زيت الزيتون، وقومي بفرك وجهك به بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجففيه بمنشفى قطنية.
  • تقشير السكّر مع الماء: ضعي ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الماء، واخلطيهما معاً برفق، ثمّ افركي وجهك بالخليط بشكلٍ دائريّ لمدّة خمس دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد، وجفّفيه بمنشفة نظيفة.
  • تقشير الطحين والعسل: قومي بدهن وجهك بطبقةٍ رقيقة من العسل، ثمّ قومي برشّ كميّةٍ من الطحين فوقه حتى تغطّيه بطبقة رقيقة، ثمّ اتركيه لمدّة دقيقتين، وقومي بفرك وجهك بشكلٍ داثريّ، ثمّ اغسليه بالماء البارد.


تقشير الوجه باستخدام مواد طبيعية

يوجد طرق كثيرة لتقشير البشرة بالمواد الطبيعية منها:[٣]

  • تقشير قشر البرتقال: عند تقشير البرتقال، لا تتخلّصي من القشور؛ بل قومي بفرك وجهك بها بطريقةٍ دائريّة في الجهة الخارجيّة للقشرة، واستمرّي بالفرك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء العادي، وضعي كريماً مرطّباً بعدها بخمس دقائق.
  • تقشير الماء والسميد: قومي بخلط ملعقةٍ من السميد الخشن مع ملعقة من الماء، وافركي وجهك بالخليط بشكلٍ دائريّ، واستمرّي بالفرك لمدّة خمس دقائق، ثمّ اغسلي وجهك جيّداً، وقومي بتجفيفه، ثمّ استخدمي كريماً مرطّباً.
  • تقشير برش الليمون المجفّف مع الطحينية: قومي ببرش قشور الليمون، وضعيها بالشّمس حتى تجفّ قليلاً، ولا تتركيها حتى تصبح قاسيةً كي لا تؤذي بشرتك، ثمّ قومي بدهن وجهك بطبقةٍ رقيقةٍ جداً من الطحينية، ثمّ رشيّ فوقها برش قشور الليمون المجفّفة، وافركي بشرتك بحركةٍ بطيئةٍ ولطيفةٍ لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي وجهك جيّداً بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرةٍ برّاقة، ومرطّبة، فلن تحتاجي لاستخدام كريمٍ مرطّبٍ بعدها.


المراجع

  1. "Skin care: 5 tips for healthy skin", www.mayoclinic.org, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. "How to Make a Facial Peel", www.wikihow.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. "How to Make a Basic Homemade Facial Scrub", www.wikihow.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.