طريقة تصغير الأنف بالمكياج

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ٢ مايو ٢٠١٦
طريقة تصغير الأنف بالمكياج

تصغير الأنف بالمكياج

بعيداً عن عمليّات التجميل وغيرها من الإجراءات الجراحية يمكن لأيّ كان من الفتيات أو السيّدات استغلال المكياج في تصغير حجم الأنف أو رفع الخدود أو توسيع فتحة العيون بالإضافة إلى نفخ الشفاه وغيرها من ضروريات الجمال في عصرنا الحالي، حيث حدّد خبراء التجميل العديد من الطرق التي من شأنها تحقيق ذلك، وذلك من خلال اتباع عدد من الخدع البصريّة التي تنفّذ بواسطة المكياج وتغيّر من شكل الوجه بشكل جذريّ، ولتحقيق ذلك يراعى استخدام أدوات وأنواع المكياج بنوعّيات ممتازة ذات الجودة العالية، وذلك لضمان بقائها على الوجه لأطول فترة ممكنة، مع الابتعاد عن استخدام المكياج بالنوعيات الرخيصة والتي قد تزيد من الوضع سوءاً.


صرف الانتباه عن الأنف

ينصح خبراء التجميل صاحبات الأنوف الطويلة أو العريضة باعتماد المكياج القوي والملفت في منطقة العينين والشفاه، وذلك من أجل صرف نظر من حولهن عن منطقة الأنف وتوجيه انتباهه بشكل مباشر نحو العيون أو الشفاه، وذلك من خلال وضع اللون الأحمر على الشفاه مع لمعة ظاهرة، أو من خلال تطويل الرموش وتكثيفها إلى حدّ مناسب مع اعتماد اللون الأسود من الكحل أو الألوان الداكنة، كما يمكن الاستعانة باللون الخوخيّ من البلاشير وفرده على الخدود بشكل مائل نحو الصدغين من أجل منح طول مناسب للأنف القصير أو العريض.


استخدام الظلال

يمكن استخدام الظلال في المكياج والاعتماد على تطبيقه بشكل دقيق على الأنف في التصغير من عرضه وزيادة طوله، بالإضافة إلى إخاء الأجزاء البارزة منه، وذلك من خلال اتباع التالي:

  • يفرد كريم الأساس بدرجة لون مناسبة لدرجة لون البشرة على جميع مناطق البشرة، مع ضرورة فرده على المنطقة المكشوفة من الرقبة والأذنين لمنحهما نفس لون بشرة الوجه.
  • يفرد الكونسيلر ذو القوام السائل بدرجة أفتح من درجة كريم الأساس على منطقة الأنف باستخدام اسفنجة رقيقة، مع مراعاة الاستمرار في فرده حتى الحدود الفاصلة ما بين منطقة الأنف والخدود.
  • تغمس فرشاة صغيرة جداً بالظلال البني الفاتح مع مراعاة تشرّبها جزءاً قليلاً من الظلال، ثمّ يرسم خط عمودي على كلّ جانب من جوانب الأنف بشكل موازٍ لعظمة الأنف.
  • يفرد الظلال البنيّ على طرفي الأنف باستخدام اسفنجة نظيفة، وذلك من خلال إحداث ضربات خفيفة على جوانب الأنف والعمل على مزج الظلال البني بلون الكونسيلر الفاتح الموجود هناك.
  • يعاد فرد القليل من الكونسيلر الفاتح على عظمة الأنف مع دمجه مع حواف الظلال البنيّة الموجودة هناك لإخفائها.