طريقة وضع الكونتور للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٤ يوليو ٢٠١٨
طريقة وضع الكونتور للوجه

الكنتور

الكنتور هي خدعة تجميلية تساعد على تحديد خطوط الوجه ورسم ملامحه من خلال تسليط الضوء على الأماكن التي يجب أن تبرز فيه كقمم الخدود، وجسر الأنف، وأسفل العيون، وتظليل الأماكن التي تظهر عيوبه كخط الفكين، وجانبي الأنف، والجبين الواسع، مما يمنح الوجه الشكل المثالي والجذاب.[١]


خطوات وضع كنتور الوجه

فيما يلي طريقة وضع الكنتور على الوجه بالخطوات:[٢]

  • استخدام قلم التظليل الغامق لتحديد المناطق التي يجب أن تظلل في الوجه لتبدو أصغر وأكثر جاذبية، لذا، يجب إتباع خط العظم مثلاً لتحديد عرض الجبهة، وتظليل خط الشعر لتبدو أصغر،" يقول دام ميكليسن: "لإبراز عظام الخد، يجب تحديد الجزء المجوف منها، وذلك بوضع الأصابع على جانبي الوجه، والضغط قليلاً حتى تظهر الأماكن الخالية من العظم، ثم البدء برسم خط منحني موازٍ لخط الأنف، يبدأ من نقطة التجويف في الخد وصولاً إلى خط الحاجب، مع مراعاة رسم الخط بشكل رفيع إذا كان الأنف قصيراً، وأعرض قليلاً إذا كان الأنف طويلاً.
  • توزيع الكنتور فوق المنطقة المظلله ومزجه مع كريم الأساس بشكل حركات دائرية باستخدام الطرف المستدير من إسفنجة المكياج، أو الفرشاة، وذلك لتوزيع الكنتور على مساحة أكبر، وإخفاء التفاصيل الغير مرغوبة في تلك المنطقة، وخصوصاً منطقة جانبي الأنف، وخط الفكين، والجبهة.
  • توزيع الظلال اللونية المضيئة التي تبرز خطوط الوجه، يقول دام ميكليسن: "أنه يجب تركيز خطوط الظلال المضيئة تحت العينين، وفِي وسط الجبين، والذقن، وجسر الأنف، لإبراز جمالها وشكلها.
  • توزيع البودرة على كامل الوجه بواسطة فرشاة ناعمة، يقول دام ميكيلسن: "إن البودرة الشفافة هي الطريقة الأفضل لحماية كريم الأساس".

 

نصائح هامة

فيما يلي بعض النصائح للحصول على كنتور جذاب على الوجه:[٣]

  • توزيع طبقة من البودرة الشفافة على البشرة بعد توزيع كريم الأساس، وخافي العيوب، وذلك لإنشاء قاعدة نظيفة يسهل توزيع الكنتور فوقها.
  • اختيار المستحضرات ذات النوعيات الجيدة والفرشاة المناسبة للحصول على لمسات نهائية مثالية لخطوط الكنتور، يقول بايت دبروف وهو فنان في مكياج المحترفين: "أنه من الجيد للمبتدئين البدء بالمستحضرات الزيتية ، لأنها سهلة الخلط والتوزيع".
  • تجنب استخدام المنتجات الرخيصة، والمنتجات اللامعة، لأن القصد من الإضاءة في الكنتور هو إبراز وميض خفيف على الأماكن الجذابة، وليس لمعان قوي فيها.
  • استخدام فرشاة الكنتور ناعمة وزغبية الشعيرات لتوزيع أدق لخطوط الكنتور، وخصوصاً للخطوط الضيقة في الوجه، لذا، يجب شراء نوعين من الفراشي، أحدها عريض للمناطق الواسعة من الوجه، والأخرى ضيقة وناعمة الشعيرات للخطوط الدقيقة فيه.


المراجع

  1. Sonia Haria (1 FEBRUARY 2016), "What is contouring and how does it work"، www.telegraph.co.uk, Retrieved 25/6/2018. Edited.
  2. JULIE SCHOTT (MAY 2, 2017), "How to Finally Master Contouring in 4 Easy Steps"، www.elle.com, Retrieved 25/6/2018. Edited.
  3. Phillip Picardi, Marissa DeSantis and Kaleigh Fasanella (SEP 20, 2017 ), "How To Contour: 5 Steps To Perfecting Contouring"، www.teenvogue.com, Retrieved 25/6/2018. Edited.