طريقة تطويل الشعر دون خلطات

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة تطويل الشعر دون خلطات

تطويل الشعر

تهتم السيّدات بتطويل الشعر والعناية بلمعانه ونعومته؛ لأنّه علامة من علامات الجمال والأنوثة، ويعدّ الحصول على الشعر الطويل أمراً يتطلب الكثير من العناية والاهتمام، تحديداً إذا كانت طرق تطويله غير معتمدة على خلطات طبيعيّة أو مواد كيماويّة؛ لكنّ هذه الطرق تتطلب الاستمرار فيها للحصول على شعر طويل وصحيّ، وهي ما سنذكره في هذا المقال.


طرق تطويل الشعر دون خلطات

قص أطراف الشعر باستمرار

يخلّص قص أطراف الشعر من الشعرات المتقصفة، كما أنّه يحفز الشعر على النمو بشكل سريع، تحديداً إذا قُصت الأطراف بانتظام.


دهن الشعر بالزيوت الطبيعيّة

تعتاد بعض الفتيات على النوم دون تمشيط شعرهنّ، من غير إدراك لأهميّة تمشيط الشعر إذ إنّه يمنحه الصحة من خلال تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ويُفضل دهن الشعر بأحد أنواع الزيوت الطبيعيّة المفيدة له، ثمّ تمشيطه بمشط خشن؛ ليتوزع الزيت بين الشعر وفروة الرأس بالتساوي، ويساعد عمل هذه الخطوة كلّ ليلة على توزيع الدّم بشكل أفضل، بالتالي تكون فروة الرأس صحيّة أكثر، إذ إنّ الشعر الصحيّ يبدأ من الفروة الصحيّة، وهذا ما يجب على الإناث بمختلف أعمارهنّ أن يأخذنه بعين الاعتبار.


تناول الأطعمة المناسبة

تؤثر نوعيّة الأطعمة المتناولة في صحة الشعر، إذ إنّها تعزز وتحفز نموه من الداخل، أي من خلال التغذية، لذلك يجب التركيز على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات، كالسمك، والقمح الكامل، والحبوب، والمكسرات وغيرها، إضافة إلى الفيتامينات تحديداً فيتامين B، وC، والبيوتين لا سيما إذا أُضيفت إلى النظام الغذائيّ الذي يشمل وجبة الإفطار.


عدم استخدام أدوات التصفيف

تعتبر أدوات التصفيف من أكثر الأمور خطورة على الشعر، تحديداً إذا استخدمت باستمرار، لكن عند الاضطرار إلى استخدامها يجب تخفيض حرارتها.


تجنب حمام الشامبو اليومي

يكون الوضع الصحيّ لغسيل الشعر بالشامبو ما بين مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً فقط، للسماح بتغلغل الزيوت داخل الشعر في الأيام التي لا يغسل فيها لترطبه وتزيد تجدده، لكن عند الشعور بوجود حكة أو ظهور القشرة على الشعر يجب غسله، ومن الجدير بالذكر أنّ غسل الشعر يجب أن يكون بالماء البارد؛ فالماء البارد يقوّي جذور الشعر، والابتعاد عن الماء الساخن لأنّه يؤثر سلباً في الشعر وكذلك البشرة.


النوم على وسادة ناعمة

يعدّ الحفاظ على الشعر خلال النوم أمراً مهماً للغاية، لذلك يجب استخدام وجه وسادة مصنوع من الحريرعند النوم، أو أي قماش ناعم كي لا يتكسر الشعر.