طريقة تطويل الشعر في أسبوعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
طريقة تطويل الشعر في أسبوعين

الشعر الطويل

هناك العديد من العوامل التي تُعيق نمو الشعر بشكل طبيعي، كاستخدام مستحضرات شعر غير مُلائمة، وتعرضه للعوامل الخارجية، مثل: أشعة الشمس الحارقة، وتيارات الهواء الباردة، والأغبرة، لكن يوجد أيضاً العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تطويل الشعر وتكثيفه، وهنا في هذا المقال سنعرفكم على طريقة تطويل الشعر عن طريق الوصفات الطبيعية، إضافة إلى نصائح داعمة لذلك.


طرق تطويل الشعر في أسبوعين

السدر

نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى حفنة من نبات السدر، ولتر من الماء، ننقع السدر في الماء ليوم كامل، ثمّ نضعه بداخل زجاجة بخّاخ، ونرشّه على الشعر مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً مع الحرص على تدليك فروة الرأس.


العسل

نحتاج إلى بيضة مخفوقة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، نخلط كافّة المكوّنات، ثمّ نضع المزيج المُتشكل لدينا على الشعر، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء، وبعد ذلك نغسله بلتر من الماء المُضاف إليه ملعقتين من خل التفاح، وأخيراً نغسله بالشامبو.


الزبادي

نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وضمّة من الجرجير، وعلبة من الزبادي، نضع المكوّنات في الخلاط الكهربائي، ونخلطها جيداً، ثمّ نُضع المزيج على الشعر، وندعه لمدّة ستين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


المايونيز

نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى أربع ملاعق صغيرة من كلٍ من :المايونيز، ولبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من الزبدة، وثمانية فصوص من الثوم، نخلط كافة المكوّنات، ثمّ ندهن جذور الشعر بالمزيج ، وندعه لمدّة ستين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


عصير البصل

ندهن فروة الرأس بعصير البصل، وندعه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، وبإمكاننا أن نغلي بصلة في الماء لدقائق قليلة، ونغسل الشعر به.


الأفوكادو

نهرس حبّة من الأفوكادو، وحبّة من الموز، ونخلطهما معاً، ثمّ نضع الخليط على فروة الرأس، وندعه لمدّة نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر، وبإمكاننا أن نمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع مهروس حبة من الأفوكادو، ثمّ ندهن فروة الرأس بالخليط، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله.


نصائح

  • الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام من أجل التخلص من الشعر المتقصف.
  • اتباع نظام غذائي صحي مليئ بالألياف الغذائية، والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر.
  • عدم استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، واستبدالها بالمستحضرات المليئة بالأعشاب.
  • تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبحركات دائرية؛ فذلك يُحسّن من سير الدورة الدموية؛ الأمر الذي يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي.