طريقة تطويل الشعر في شهر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ٣ يوليو ٢٠١٧
طريقة تطويل الشعر في شهر

الشعر الطويل

ترغب العديد من السيّدات بالحصول على شعر كثيف وطويل، إذ إنّ الشعر الطويل يزيد من الجاذبية والجمال، وقد تلجأ البعض منهنّ إلى استعمال الكريمات الكيماويّة، أو إضافة وصلات الشعر الصناعيّة؛ إلا أنّ هذه الطرق تعتبر مكلفة ماديّاً، هذا عدا عن أنّها تسبّب أضراراً صحيّة للشعر على المدى البعيد، وتجنّباً لذلك سنعرّفكم في هذا المقال على طرق طبيعية لتطويل الشعر في شهر.


طرق لتطويل الشعر في شهر

صفار البيض وزيت الزيتون

نخلط صفار أربع بيضات، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وكوباً من الماء، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، ونتركّه ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً لمدّة شهر.


الموز

نهرس حبّتين من الموز، ثمّ ندلّك فروة الرأس، وباقي الشعر بحيث يغطّي جميع أجزائه، ثمّ نغطّيه بقبّعة بلاستيكيّة، ونتركه ثلث ساعة، ونكرّر هذه العملية مرّة أسبوعيّاً لمدّة شهر.


زيت جوز الهند

نضع مقداراً من زيت جوز الهند على الشعر بدءاً من جذوره ووصولاً لأطرافه، ونتركه ربع ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء البارد، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً مدّة شهر.


الزبادي والبيض

نخلط بيضتين، ونصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من المايونيز، ثمّ نطبّق المزيج على الشعر بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ثمّ نغطّي الشعر بقبّعة بلاستيّكة، ونتركه مدّة ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرّر هذه العملية مرة أسبوعيّاً مدّة شهر.


الزيوت الأساسية

نمزج ستّ نقاط من زيت اللافندر، وستّ نقاط من زيت إكليل الجبل، وأربع نقاط من زيت الزعتر، وأربع نقاط من زيت خشب الأرز، وأربع نقاط من زيت الجوجوبا، ثمّ نضع المزيج على الشعر مع التدليك بحركات دائريّة، ونغطّي الشعر بقبعة بلاستيكيّة، ونتركه مدّة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً مدّة شهر.


ماء البصل

نقطّع بصلة على شكل شرائح، ثمّ نضع الشرائح مع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي ربع ساعة، ثمّ نرفع الشرائح، ونغسل الشعر بماء البصل، ونتركه رطباً ربع ساعة، ثمّ نغسله من جديد بالماء والشامبو، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لمدّة شهر.


البطاطا والعسل

نعصر ست حبات من البطاطا، ثمّ نضيف صفار بيضتين، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي إلى العصير، ونخلط المكوّنات، ثمّ نطبق المزيج على الشعر، ونغطّيه بقبّعة بلاستيكيّة، ونتركه نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لمدّة شهر.


نصائح لتطويل الشعر في شهر

  • الإكثار من شرب الماء.
  • تسريح الشعر ثلاث مرات يوميّاً، فذلك ينشّط عمل الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ممّا يسرّع من نموّ الشعر.
  • التخفيف من استعمال مجفّفات الشعر.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، كسمك السلمون، واللحوم الحمراء، والبيض، وصدور الدجاج.
  • تناول الغذاء الصحيّ السليم.
  • استعمال الشامبوهات ذات المكوّنات الطبيعيّة عند غسل الشعر.
  • تجنّب المبالغة في غسل الشعر.
  • تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس الضارّة.
  • الابتعاد عن مصادر الإجهاد والتعب.