طريقة تطويل وتكثيف الشعر في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
طريقة تطويل وتكثيف الشعر في أسبوع

صحّة الشعر

يُعرف منذ القدم أنّ الشعر الطويل هو إحدى علامات الجمال للنساء، وتسعى جميع الفتيات للمحافظة عليه والاهتمام به بشتّى الطرق والوسائل، ليبقى طوال الوقت بكامل رونقه وجماله، خاصة النساء العربيّات اللواتي يُعرفْنَ بُحسن وقوة وغزارة شعرهنَّ بالإضافة إلى طوله الجذّاب الذي يكون منسدلٍ على كتفيّها، إلّا أنّ معظم النساء في وقتنا الحالي يعانين من مشاكل متعلّقة بصحة شعرهنَّ والتي تتطلب منهنّ القيام بالعديد من الأمور لمعالجته.[١]


طرق علاج الشعر التالف

ولكي تتمتع الفتاة بإطلالة جميلة وصحيّة لشعرها، من خلال الحصول على نتائج سريعة وفعاّلة لتطويل وتكثيف شعرها، عليها اتباع النصائح والإرشادات الآتية:[٢]

  • استخدام العديد من الكريمات والمستحضرات المباعة في الصيدليات والتي تقوم بتحسين وتكثيف الشعر، والتي تساعد أيضاً على زيادة طول الشعر.
  • استخدام زيت الخروع، وذلك من خلال وضع كميّة قليلة منه على الشعر قبل الاستحمام، لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، ومن ثمّ غسل الشعر جيّداً.
  • استخدام حبوب منع الحمل عن طريق طحن هذه الحبوب، ومن ثمّ وضعها داخل علبة "الشامبو" ورجّها جيداً، وغسل الشعر به.
  • في حال نقص الفيتامينات والحديد بالجسم مع ضعف قوّة الدمّ يجب تناول الحبوب التي تعوّض نقص تلك العناصر المهمّة في الجسم، مع الحرص على تناول الغذاء الصحيّ من الخضراوات، والفواكه، ومشتقّات البيض، والحليب، بالإضافة إلى الإكثار من تناول كبدة الدجاج واللحوم التي تساعد في رفع قوة الدم في الجسم، وأيضاً تناول الأسماك من فترة لفترة لاحتوائه على كم هائل من البروتينات .
  • عمل حمّامات الزيت على البخار في الصالون من فترة إلى أخرى، ويُفضّل أن تكون مرتين في الأسبوع، فهذه الطريقة تُغذّي الشعر، وتُحسّن ملمسه وتساعد في تكثيفه.


مظاهر تلف الشعر

قد نعزو أسباب هذه الظاهرة التي تعاني منها المرأة إلى مجموعة من الأسباب منها صحيّة، وراثيّة، أو قد تكون نتيجة الإهمال وعدم الاعتناء الكافي به، ومن هذه المظاهر:[٣]

  • تساقط الشعر باستمرار نتيجة عدم الالتزام بنظام غذائيّ صحيّ ومتوازن الذي يعطي للشعر جميع ما يحتاجه من العناصر المهمّة كالفيتامينات والحديد.
  • تقصّف الشعر نتيجة الإهمال الشديد به، لعدم تنظيفه باستمرار، أو نتيجة تعرّضه الدائم للسشوار والتمليس الذي يؤذي الشعر والبوصيلات.
  • عدم تعرّض الشعر للتهوية الكافية، وذلك بسبب تغطيته بالحجاب بشكل مستمرٍّ ولساعات وفترات زمنيّة طويلة طوال اليوم.


المراجع

  1. Mayo Clinic Staff, "Hair loss"، www.mayoclinic.org, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  2. " 18Ways on how to make hair thicker naturally and fast", www.vkool.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  3. Annette McDermott (23-10-2017), "19Herbal Remedies for Hair Growth"، www.healthline.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.