طريقة تغيير لغة ويندوز 7

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٢ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٥
طريقة تغيير لغة ويندوز 7

ويندوز 7

ويندوز 7 أو بالإنجليزية Windows 7، هو أحد إصدارات النوافذ (ويندوز) الخاصّة بأنظمة التشغيل، وقد صدر عن شركة مايكروسوفت في اليوم الثاني والعشرين من شهر تشرين أول لعام 2009، وقد كان قبله نظام النوافذ فيستا الذي استمرّ العمل به لمدّة ثلاث سنوات فقط. ويندوز 7 هو نظام التشغيل للحواسيب الخاصة المكتبية وحواسيب العمل، وهو يستهدف الحواسيب المحمولة Laptops، والأجهزة اللوحيّة وحواسيب الإنترنت، وأصدرت نسخة الخوادم أو (المزودات) المكافئة له في نفس الوقت، وطُوّر ويندوز 8 الآن ليتبع ويندوز 7 بشكل أكثر تطوراً.


نظام ويندوز 7 هو بمثابة تحسين وتطوير لنظام الفيستا وصُمّم ليكون بديلاً عنه وليعمل على الأجهزة نفسها التي كانت تشغّل نظام الفيستا؛ وقد حاولت مايكروسفت به التركيز بعروضها التقدُّمية لدعم أجهزة اللمس وتركّز أيضاً على شريط المهام الجديد أو كما كان يُسمّى بالشريط الخارق أو بالإنجليزية Superbar، ويركّز أيضاً على ويندوز شيل، وهو يهتمّ بتطوير النظام الداخلي للاتصال المُسمى HomeGroup، وتحديثات الأداء العام لنظام الويندوز 7.


ولوحظ عند تنصيب الويندوز 7 أنّ بعض البرامج التي اعتاد المستخدم أن يجدها سابقاً متوفّرةً قد اختفت فلم تعد موجودة، ومنها برامج البريد والتقويم، ومن المهم أن نعرف أنّه كان في بداية تطويره يُعرف باسم Blackmob ثمّ تمّ تغييره إلى Vienna ثمّ إلى Windows 7.


طريقة تغيير لغة ويندوز 7

لتغيير اللغة في ويندوز 7 يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط بواسطة زر الماوس (الفأرة) على علامة start ومنها اضغط على الخيار control panel.
  • من قائمة control panel اضغط على الخيار: clock, language, and region.
  • عليك الضغط على خيار region and language .
  • ستظهر لك نافذة فيها أربعة أبواب، ولتغيير اللغة اختر النافذة الأولى Format، ومنها حدّد لغتك أو اللغة التي ترغب بها.


تغيير لغة الكيبورد

  • في حال كنت ترغب بتغيير اللغة على الكيبورد عليك الدّخول إلى النافذة الثالثة Keyboards and Languages، ثمّ اختر change kybords.
  • سوف تظهر لك الآن نافذة جديدة في حال تمّ تنصيب الجهاز في البداية باللغة الإنجليزية ستراها في المربع الكبير، ولإضافة لغة جديدة اضغط على الزر add، ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على جميع اللغات الممكنة في جهازك، قم باختيار اللغة التي تبحث عنها للكيبورد، ظلّل اللغة ثمّ اضغط على زر ok، ثمّ اضغ على الزر add ثم apply.


إمكانيات أُخرى من النافذة الأولى Format

  • تستطيع من نفس النافذة تغيير شكل كتابة التاريخ dd/nn/yyyy من الخيار short date.
  • والتحكم بالوقت عبر الخيار short time.
  • ويمكنك أيضاً التحكم بأول أيام الأسبوع عبر الخيار First day of week.