طريقة تغيير لون العين

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٥١ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة تغيير لون العين

تغيير لون العينين

إنَّ لون العينين يُعطي انطباعاً أوّلياً عندَ مُقابلة الشخص للمرّة الأولى، بالإضافة إلى أنّهُ يُفسّر الكثير عن شخصيّة الإنسان، ويختلف اللون من شخصٍ إلى آخر، وقد يشعُر البعض لعدم الراحة والانزعاج بسبب لون عينيهم وقد يبحثونَ عن أية طريقة لتغييره للون الأخضر أو الأزرق أو الرماديّ في حال كانَ لون عينهم على سبيل المثال أسود أو بنياً والعكس صحيح.[١]


أمور تخص لون العينين

هُنالِكَ طُرقٌ لتفتيح لون البشرة وتغييرها بشكلٍ طبيعيّ، كما أن هناك طُرقاً لتغيير لون العينين أيضاً، وبكُل الأحوال على الشخص البحث عن الطريقة المُناسبة والقيام بها بالخطوات الصحيحة. على الرغم من أنَّ هذا التغيير قد يكون صعباً، إلّا أنَّ القيام بهِ بشكلٍ مؤقت قد يكونُ مُمكناً، وقبلَ البدء بذلِك على الشخص استيعاب عدّة أمور هي:dark-colored eyes).[٢][١]

  • إنَّ لون العينين يُعد وراثيّاً ينتقل إلى الشخص خلال الجينات، فهوَ يتكوّن من مزيج من المُطابقات الجينيّة من مُختلف الأجيال، فكُل شخص يمتلك درجة مُختلفة من اللون عن الآخر، وللعيون ثلاثة ألوان هيَ البُني والأزرق والأخضر، ويُعد البُني هوَ اللون السائد ويتبعهُ الأزرق ثُمَّ الأخضر.
  • يتم تحديد لون العين من قبل صبغة الميلانين، فعندما يولد الطفل يكون لون عينيه أزرق صافياً، وذلِكَ بسبب عدم احتوائهما بعد على هذهِ الصبغة، ويُعتبر اللون البُني هوَ أكثر العيون احتواءً عليها، يليها اللون الأخضر ثُمَّ الأزرق.
  • إنَّ تغيير لون العينين طبيعيّاً وبشكلٍ دائم ليسَ أمراً سهلاً، فإذا كانت رغبة الشخص بالتغيير الدائم عليهِ التفكير بالخضوع للجراحة، فالطُرق الطبيعيّة لا تُغير اللون إلّا مؤقتاً ولعدّة ساعات فقط، أو حتّى تنتهي مُدّة استخدام الطريقة.
  • إنَّ عمليّة تغيير لون العينين قد تحتاج إلى وقت وتتم تدريجيّاً، فهيَ لا تتم في يومٍ وليلة وعلى الشخص الصبر للحصول على النتيجة المرجوّة.


طريقة تغيير لون العينين

من أهم طرق تغيير لون العينين:[٣]

  • تغيير لون العينين عن طريق تناول بعض أنواع الأطعمة أو الأعشاب، فهُنالِكَ أعشابٌ تُساعد على جعل لون العينين أفتح بإعطائهما البريق واللمعان، كشُرب شاي عنب الدب الذي يُساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة وبالتالي جعل العينين أصفى وأفتح بدرجاتٍ قليلة.
  • ارتداء الملابس الفاتحة أو الغامقة حسب لون العينين التّي يرغب الشخص بالحصول عليها، فعل سبيل المثال يُنصح بارتداء القمصان الزرقاء الغامقة لتُصبح العينان بنفس اللون تقريباً وهكذا.
  • استخدام العدسات اللاصقة ذات الألوان المُختلفة، وتُعد هذهِ الطريقة الأسهل للحصول على لون العينين التّي يرغب بها الشخص، إلّا أنّها قد تكون مُزعجة بارتدائها وخلعها باستمرار.
  • الحصول على جراحة تجميليّة لتغيير لون العينين، وتمتاز هذهِ الطريقة بأنّها دائمة ولا تتغيّر، ولكنّها مُكلفة إلى حدٍّ ما.


فيديو تغيير لون العيون

شاهد هذا الفيديو لتعرف أكثر عن عمليات تغيير لون العيون ومخاطرها:


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Change Your Eye Color", www.wikihow.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  2. Aimee Rodrigues "Color Contact Lenses"، www.allaboutvision.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  3. Burt Dubow, OD, "Eye Color"، allaboutvision, Retrieved 26-8-2018. Edited.