كيف تغير لون عينيك طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٥ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
كيف تغير لون عينيك طبيعياً

مقدّمة

هنالك الكثير من تفاصيل الوجه مهمة لإظهار الجمال بطريقة مبهرة وجذابة، وأهمّ تلك التفاصيل العيون التي تعتبر وسيلة للنظر والتعبير عن بعض الحالات النفسيّة كالاستغراب أو الخوف، والفرح، وأيضاً تعتبر من أهمّ الحواس التي اهتمّت بها المرأة منذ القدم وقامت بتجميلها عندما استخدمت الكحل، ومن بعدها ظهرت الماسكارا والأقلام التجميلية الخاّصة برسم العيون، وأخيراً ظهرت العدسات اللاصقة والتي وظيفتها تغير لون العيون باللون المرغوب، ولكن تلك العدسات تسبّب الكثير من المشاكل المرضية في العين كالاحمرار والانحراف وأيضاً التلوث بأحد أنواع الجراثيم، لذلك أصبح لا بد من إيجاد بديل لها، وقد تم استخدام المواد الطبيعية لتغيير لون العيون.[١]


طرق تغيير لون العيون طبيعياً

من أبرز الطرق السهلة لتغيير لون العيون:[٢]

  • ارتداء مجموعة من الألبسة الفاتحة إذا كان الهدف تفتيح لون العيون، أو ارتداء الألبسة الغامقة إذا كان المطلوب العكس، فللون الملابس أثر واضح بلون العيون فهي كالمرآة عاكسة للملابس.
  • الاسترخاء، وهي من أكثر الطرق استخداماً في العصر الحديث، ويتمّ ذلك بإغلاق العيون لمدّة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين كلّ ساعتين، مع التأمل أثناء إغلاق العيون واسترخائهما بما هو جميل، وبعد تكرار هذه العملية لمدّة شهر ستتحوّل للون الأفتح، أمّا الذين يرغبون بتغميق لون عيونهم فلا يُنصح باستخدام الماء هذه الطريقة.
  • الإكثار من تناول السوائل ك والمشروبات العشبيّة في جميعها تساعد على تفتيح لون العيون وتغيرها، وذلك عند الاستمرار بهذه الطريقة لمدّة شهرين على الأقلّ.
  • تناول الأكلات الدسمة التي تحتوي على كمية كبيرة من اللحوم والدهون وذلك لتغميق لون العيون، وهذه الطريقة تعبر بالسيئة على الصحة العامة للجسم، أما لتفتيحها فيتم تناول قدر كبير من الخضروات والفواكه مع الابتعاد قدر الإمكان عن الأكلات والوجبات الدسمة.[٣]
  • استخدام مجموعة من أقلام رسم العيون الفاتحة والتي لها دور كبير بتغير لون العيون وتحويلها بشكل مؤقّت إلى اللون المشابه للون قلم الرسم، ويتمّ ذلك برسم خط علويّ وخط سفليّ من قلم الرسم حول العيون، وإنّ أكثر الألوان المستخدمة الأخضر، والأزرق والرمادي أيضاً.[٤]


تحذير

يستخدم البعض وصفات خاطئة لتغير لون العيون طبيعياً يفضل الابتعاد عنها مثل:[٥]

  • استخدام قطرات العسل في العين، فإنّ الكثير من الأشخاص يعتقدون أنّ هذه الوصفة كفيلة بتغير لون العيون بفترة زمنية قصيرة، ولكن ذلك يعتبر الأمر غير الصحيح بل وأيضاً يعتبر ضار بالعين، فالعسل يحتوي على نوع من البكتيريا المسبّبة لبعض أنواع الالتهابات في العيون.
  • استخدام بعض أنواع الأعشاب ووضعها بالعيون، فجميع تلك الأعشاب عند وضعها في العيون تؤدّي إلى التهابات واحمرار فيها.


المراجع

  1. "Permanently change your eye color / change your eye", brightocular, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. "How to Change Your Eye Color", www.wikihow.com, Retrieved 2018-6-22. Edited.
  3. "Top 10 Foods that change eye color in 60 days", healthypanda, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  4. "10 MAKEUP SECRETS ON HOW TO MAKE YOUR EYES BRIGHTER", www.beautyandtips.com, Retrieved 2018-6-22. Edited.
  5. "How to Change Your Eye Color, Naturally, Permanently, with Honey, Spell, Surgery, without Contacts, in Photoshop", beautyclue, Retrieved 22-6-2018. Edited.